الصفحــة الممــلة للسفــارة الأمــريكيــة في الفيسبــوك تشتعــل

> عدن «الأيام» متابعات

> في طريقة جديدة للتخاطب مع جيل الشباب غيرت السفارة الامريكية من طريقة استخدامها لصفحتها الرسمية على الفيسبوك ، فقد كانت صفحة السفارة الامريكية في اليمن على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك www.facebook.com/yemen.usembassy تعتبر واحدة من اكثر الصفحات اثارة للملل بمتوسط 7 تعليقات من العامة على اي موضوع ولايدخلها سوى الصحفيين للبحث عن اخبار، لكن الصفحة شهدت تحركا كبيرا من ناحية التعليقات اليمنية في الأيام الثلاثة الماضية بعد ان بدأ الملحق الثقافي والاعلامي الامريكي الجديد لدى اليمن يضع منشورات وتعليقات فيها.
فبعد تعيينة مؤخراً قام رئيس الملحقية الثقافية والإعلامية، كريستيان جيمس، بكتابة التالي باللغة العربية على الصفحة: “أهلا يا جماعة ومرحبا بكم في صفحة فيسبوك لسفارة امريكا!.. اسمي كريستيان وانا الرئيس الجديد لمكتب الشوون العامة فيها وانا اتطلع لمقابلتكم حتى لوكان عبر الأثير!.
انا لسه واصل اليمن يا دوب من شهر ولكن هذه ليست زيارتي الاولى لبلدكم. قبل ٨ سنوات كنت باحثا تحت رعاية برنامج فولبرايت و منذ ذلك الوقت عندي مكان خاص بقلبي لليمن.. فيسبوك هو مكان للتواصل وتبادل الافكار وادعوكم لتقديم آرائكم فيه. خلال مدة تولي منصبي في اليمن اتمنى ان يكون لدينا فرص كثيرة للمجابرة والتعرف على بعضنا البعض.. اشجعكم على التردد على موقعنا كثيرا لمتابعة اخبارنا!”. وأرفق بالكلمات صورة له تحت كرمة عنب.
فما كان من المفسبكين اليمنيين إلا ان دخلوا واشبعوه تعليقات، حيث تلقى على موضوعه الاول نحو 1456 تعليقاً بدءا من الترحيبات الكثيرة به في البلد، الى اسئلة تنوعت من السياسة الى الانتقاد للسياسات الامريكية، لكن التعليقات ركزت على كلمة مجابرة (وتعني باللهجة الصنعانية اللقاء بين الاصدقاء)، والعديد من التعليقات الساخرة والكثير من المعلقين شككت اصلاً بمعرفة الامريكي باللغة العربية.
فما كان من الملحق الثقافي الا ان دون منشورا آخر يؤكد معرفته باللغة العربية حيث قال: “هههههههه بعض المعلقين يقول انني استخدمت مترجما. كما قلت لكم انا كنت باحثا في اليمن ودرست العربية في الجامعة. أحب اللغة العربية بشكل عام والعامية اليمنية بشكل خاص”. وتلقى على رسالته تلك 448 تعليقاً شكك معظمهما بإتقانه للعربية، واستمرت بالترحيب به على الرغم من ذلك.
فما كان من الملحق إلا أن نشر فيديو يوم امس يؤكد إتقانه للغة العربية، واستمر انهمار التعليقات حتى ساعة متأخرة ليل أمس، مع نصيحة من احد المفسبكين له “حاول استبدال كلمة (أنا عايز) بـ(أنا اشتي) عشان خلاص أنت الآن في اليمن، ولازم تكون ألفاظك محلية اكثر، مثل مجابرة هذي بريفكت ١٠٠٪ يمنية.. ولو تصلح قناة على اليوتيوب تسميها قناة (كريستيان للمجابرة) بيكون الوضع أحلى بكثير.. تقبل تحياتي، واهلا بك في صنعاء، ونتمنى لك مستقبلا زاهرا في وظيفتك الجديدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى