منتسبو البحث الجنائي بتعز يضربون عن العمل بعد اعتداء مسؤول أمني عليهم

> تعز «الأيام» خاص

> أعلن العاملون في إدارة البحث الجنائي بتعز أمس الأحد الإضراب عن العمل احتجاجا على اعتداء تعرضوا له من قبل مدير أمن المسراخ العقيد عبدالولي البحيري وسبعة مسلحين من مرافقيه يوم الخميس الماضي.
وذكر أمين عام شبكة (محامون ضد الفساد) المحامي طارق عبدالله الشرعي أن “أعضاء الشبكة لم يتمكنوا يوم أمس من متابعة قضاياهم في إدارة البحث الجنائي بتعز بسبب هذا الإضراب”.
وتقول مصادر مطلعة: “إن حادث اعتداء البحيري المذكور يأتي على خلفية قيام إدارة البحث الجنائي بجمع استدلالات حول واقعة قتل الطفل محمود عبدالرحمن محمد سيف العليمي في مديرية المعافر”.
كما يأتي حادث الاعتداء إثر قيام البحيري ومرافقوه بإحضار جد الطفل محمد سيف العليمي بقوة السلاح من مديرية المعافر إلى إدارة أمن المسراخ غير المختصة، مما دفع بجد الطفل المجني عليه برفض الحضور كون مدير أمن المسراخ غير مخول في إحضاره في قضية بنطاق اختصاص مديرية المعافر بمحافظة تعز.
وفي نفس السياق التقى د.قيس أحمد غانم، مدير المتابعة بلجنة التيسير بشبكة (محامون ضد الفساد) بعدد من أفراد البحث الجنائي للاستيضاح منهم بشأن رفع القضية الجنائية المتعلقة بقتل الطفل محمود عبدالرحمن محمد سيف العليمي إلى نيابة المعافر الابتدائية بعد قيام رئيس قسم الاعتداء، وقتل العقيد محمد الطيار والملازم محمد الكلعي والمساعد محمد عبده الحاج بعمل محاضر الاستدلالات، موكدين “برفع شكوى تجاه اعتداء مدير أمن المسراخ إلى نيابة الأموال العامة، وإبلاغ النائب العام والإدارة العامة للشرطة بمحافظة تعز بواقعة الاعتداء على إدارة البحث الجنائي”.
من جهته طالب المحامي أسامة عبدالإله سلام الأصبحي، رئيس شبكة (محامون ضد الفساد) من النائب العام ووزير الداخلية ومحافظ تعز ومدير عام شرطة المحافظة “بالتحقيق السريع في واقعة اعتداء مدير أمن مديرية المسراخ على ضباط وأفراد إدارة البحث الجنائي بمحافظة تعز، وإحالة الجناة إلى العدالة، كون الاعتداء يمثل انتهاكا خطيرا يمس أمن المجتمع”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى