إستقــراء فــي دفتر أحـــوال الأسبــوع الخامس لــدوري الدرجــة الأولــى

> كتب / عوض بامدهف:

> مباريات الأسبوع الخامس لدوري الدرجة الأولى تحمل طابع التعويض وإدراك مافاتها بالنسبة للفرق التي سقطت بالجملة في مباريات الأسبوع الرابع..ولعل قمة
الأسبوع الخامس والتي يستضيفها المعقل التلالي الحصين ملعب الرائد الرياضي نصر شاذلي بحقات ، وتجمع هذه القمة كلا من العميد التلالي وأهلاوية صنعاء.. حيث يخوضها أهلي صنعاء المنفرد بالصدارة (12 نقطة) والتلال المتراجع إلى المركز العاشر (4 نقاط)..ولكن من المتعارف عليه أن لقاءآت العميد والإمبراطور لا تخضع لمعايير الأرقام والمواقع ، بل هي حالة كروية خاصة بالفريقين الكبيرين في ساحات التنافس الكروي الشريف..والفريق التلالي يعاني هذه المرة من نقص صريح في خط الدفاع.
فيما يحل وحدة صنعاء(5 نقاط)ضيفاً على الصقر المحلق بفوزه الثمين على التلال وصعوده إلى ثاني الترتيب (8 نقاط) ، حيث يسعيا إلى تعزيز فوزهما في الأسبوع الرابع وخاصة وحدة صنعاء الذي حقق فوزاً غالياً على عنيد اللواء الأخضر..والذي يستضيف اليرموك المنتشي بفوزه العريض على الأخضر العدني واحتلاله رابع الترتيب(7 نقاط).
أماالنوارس الجريحة متذيلة الترتيب بـ (نقطة واحدة) تستضيف في ثاني المباريات التي يحتضنها ملعب بارادم بالمكلا فحمان المتألق خامس الترتيب بـ (7 نقاط)،والذي سيحاول جاهداً التمسك بخط سيره الواثق والتصاعدي ، فيما ستسعى النوارس إلى إيقاف إنطلاقة الفارس الأبيني .. فلمن ستكون الغلبة؟.
ملعب الشهيد حامد شيخ بعدن سيكون مسرحاً للقاء الجريحين وحدة عدن وشباب الجيل ، حيث سيكون دخولهما هذا اللقاء من أجل هدف موحد ،ألا وهوالتعويض والخروج من دائرة الهزائم ، ففريق شباب الجيل في المركز الحادي عشر بـ (4 نقاط) ويليه فريق وحدة عدن في المركز الثاني عشر بـ(3 نقاط).
وعلى ملعب الفقيد علي محسن المريسي بصنعاء يستضيف فريق العروبة البعيد عن مستواه المعهود هذه المرة والمتراجع إلى المركز الثالث عشر وقبل الأخير
(نقطتان) نسور اللواء الأخضر اتحاد إب المتراجع هو الآخر إلى المركز السادس (6 نقاط) ، وهذه المباراة لا تقبل القسمة على إثنين، حيث لا بد أن يحقق أحد الفريقين الانعتاق من دائرة التراجع الحالي..كل هذه المباريات تلعب عصر غد الجمعة..وتختتم لقاءات الأسبوع الخامس عصر بعد غد السبت ، حيث يحتضن ملعب الشهيد علي صالح باحبيب بالبريقة استضافة فريق الشعلة الذي حقق فوزه
الأول على حساب فريق شباب الجيل ويخوض هذا اللقاء بعد أن رفع رصيده إلى 5 نقاط في المركز التاسع، وهلال الحديدة الذي حقق سطوعه الأول على فريق العروبة حصد حتى الأن 5 نقاط واحتل المركز السادس..الفريقان يسعيان إلى تواصلهما مع دائرة الانتصارات لتحقيق هدفهما المشترك في احتلال المواقع المتقدمة والدخول في رحاب التنافس الكروي الشريف.
فماذا ستحمل لنا نتائج مباريات الأسبوع الخامس من مفاجآت متنوعة ومن سيحقق من هذه الفرق أهدافه المنشودة؟.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى