مــظاهـــرات حــاشــدة تــعــم مــدن أبين مطــالبــة بإطـــلاق المــعتقــلين الجنــوبيين مــن السجــون

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> شهدت مديريات محافظة أبين مهرجانات جماهيرية حاشدة إحياء ليوم الأسير الجنوبي الذي يقام الخميس من كل أسبوع أعلنوا فيها تضامنهم مع المعتقلين الجنوبيين ومطالبين بإطلاق المعتقل أحمد المرقشي وكافة المعتقلين الجنوبيين.
وشهدت مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين مسيرة جماهيرية حاشدة إحياء ليوم الاسير الجنوبي نظمها مجلس قيادة الثورة الجنوبية بزنجبار شارك فيها المئات من الجنوبيين.
وجابت المسيرة شوارع زنجبار رافعة أعلام الجنوب وصور الشهداء والجرحى والمعتقلين وصور عميد الأسرى الجنوبيين أحمد العبادي المرقشي.
ووصلت المسيرة إلى ساحة شهداء الجنوب حيث أقيم مهرجان جماهيري حاشد بدء بآي من الذكر الحكيم، ثم وقف المشاركون دقيقة حداد على روح الفقيد عبدالله الأصنج، وألقيت في المهرجان العديد من الكلمات أكدت المضي في النضال حتى تحقيق الأهداف المنشودة، وصمود الشعب الجنوبي ضد كل المؤامرات التي تحاك ضده، منددين بأعمال العقاب الجماعي ضد الجنوبيين بقطع الكهرباء والماء.
وشهدت صرت النخعين مسيرة حماهيرية حاشدة نظمها مجلس الثورة الجنوبية بامصرة شارك فيها المئات من الجنوبيين.
وطافت المسيرة شوارع امصرة رافعين أعلام الجنوب وصور الشهداء والجرحى والمعتقلين وردد المشاركون شعارات الثورة السلمية الجنوبية.
وأقيم مهرجان جماهيري ألقيت فيه العديد من الكلمات أشادت بصمود أبناء الجنوب في النضال من أجل استعادة الدولة الجنوبية.
وشهدت مدينة لودر بدورها مسيرة جماهيرية حاشدة نظمها مجلس الثورة الجنويية بمديرية لودر إحياء ليوم الأسير الجنويي وشارك فيها المئات من الجنوبيين.
وجابت المسيرة شوارع مدينة لودر رافعين أعلام الجنوب وصور الشهداء والجرحى والمعتقلين وصور الأسير الجنوبي أحمد المرقشي.
وألقيت في المهرجان العديد من الكلمات التي دعت إلى إطلاق جميع الأسرى والمعتقلين الجنوبيين القابعين في سجون النظام.
كما طالبوا برص الصفوف ونبذ التفرقة في هذا المنعطف الذي يمر به الجنوب.
وشهدت مدينة جعار مسيرة جماهيرية إحياء ليوم الأسير الجنوبي نظمها مجلس قيادة الثورة الجنوبية بمديرية خنفر محافظة أبين شارك فيها المئات من الجنوبيين.
وجابت المسيرة شوارع مدينة جعار رافعة أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والجرحى والمعتقلين.
وانتهت المسيرة بمهرجان خطابي ألقى فيه رئيس مجلس قيادة الثورة السلمية بخنفر سالم شميلة كلمة أشار فيها إلى وجود قوى تعمل على خلق الفتن.
وأكد أن أبناء الجنوب في الساحات والميادين لن يسمحوا لمن تسول له نفسه ضرب قضيتهم.
وألقى الناشط العميد محمد الجلادي كلمة أشاد من خلالها بالجهود التي تبذل على مستوى الجنوب والتي تهدف إلى وحدة الصف الجنوبي.
وشهدت مديرية شقرة الساحلية بمحافظة أبين صباح أمس الأول مسيرة جماهيرية حاشدة تقدمتها الحركة الشبابية والطلابية تعالت فيها الشعارات المطالبة بالمزيد من العمل الثوري ومحذرة من نقل صراعات قوى النفوذ في صنعاء إلى الجنوب.
وانطلقت المسيرة من ساحة الشهيد محمد عبدالله الكبابي رافعة أعلام الجنوب وصور الشهداء والجرحى والمعتقلين.
وانتهت بمهرجان خطابي ألقى فيه الأخ ناصر علي صلعان رئيس مجلس الثورة الحنوبية بشقرة كلمة أكد فيها “استمرار الاحتجاجات السلمية في ساحات الحرية والكرامة بكافة مدن الجنوب، والتصدي لكل من تسول له نفسه زرع الفتن وخلط الأوراق”.
وشهدت مديرية أحور مسيرة جماهيرية حاشدة نظمها مجلس قيادة الثورة السلمية الجنوبية بأحور إحياء ليوم الأسير الجنوبي.
وجابت المسيرة شوارع المدينة رافعة أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والجرحى والمعتقلين.
وأقيم مهرجان جماهيري حاشد ألقيت فيه العديد من الكلمات أكدت أن شعب الجنوب قد قرر مصيره وسيواصل ثورته حتى تحقيق أهدافه كاملة.
وشهدت مديرية الوضيع مسيرة إحياء ليوم الأسير الجنوبي جابت شوارع مدينة الوضيع رفع المتظاهرون فيها أعلام الجنوب وصور الشهداء والجرحى والمعتقلين.
وأقيم مهرجان جماهيري حاشد ألقيت فيه العديد من الكلمات دعت إلى مواصلة التصعيد الثوري، وطالبت بإطلاق الأسرى الجنوبيين من السجون.
وشهدت مدينة باتيس مسيرة حاشدة إحياء ليوم الأسير الجنوبي نظمها مجلس قيادة الثورة السلمية الجنوبية. شارك فيها المئات من الجنوبيين.
وجابت المسيرة شوارع المدينة رافعة أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والجرحى والمعتقلين، ثم أقيم مهرجان جماهيري ألقيت فيه العديد من الكلمات أكدت على أهمية توحد الجنوبيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى