محافظ عدن يوجه بإنشاء قسمي شرطة نموذجيين ضمن البرنامج الاستثماري للعام القادم

> عدن «الأيام» أبو بكر الجبولي

> عقدت اللجنة الأمنية بمحافظة عدن اجتماعا لها أمس برئاسة محافظ عدن وحيد علي رشيد المحافظة رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة م.وحيد علي رشيد.
وجرى في الاجتماع استعراض عدد من القضايا المتعلقة بالجوانب الأمنية بالمحافظة و جوانب التنسيق الأمني بين مختلف الأجهزة الأمنية ورؤساء اللجان الأمنية بالمديريات، وكذا والوقوف على جميع المستجدات الأمنية على الصعيد الوطني.
وخلال الاجتماع دعا محافظ عدن إلى “ضرورة البدء في تنفيذ الخطط الأمنية وفق ماتم رسمه لمواكبة مجمل التطورات”، مؤكدا أن “هناك مخططات قذرة يراد للوطن أن يظل أسيرا لها ويجر أبناءه إلى صراعات لاتنتهي، والتي كان آخرها مخطط محاصرة العاصمة صنعاء”.
كما دعا المحافظ جميع الأجهزة الأمنية للحيطة والحذر والانضباط الكبير لمجابهة كافة الإشكاليات والاختلالات التي يسعى البعض لتوسيعها.
واستعرض المحافظ كافة الجهود التي بذلت في سبيل تحسين أداء مختلف أقسام الشرطة موجها بإنشاء قسمي شرطة نموذجيين بالمحافظة، وبتكلفة مئة مليون ريال ضمن البرنامج الاستثماري للعام القادم.
وأشاد المحافظ بجهود قيادة المنطقة العسكرية الرابعة واصفا إياها بالمخلصة ومنقطعة النظير رغم الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلد، ولفت إلى أهمية التواجد الأمني المنضبط واليقظة المتواصلة ومواجهة جميع اشكال الفوضى وانتشار السلاح.
وبعد نقاشات مستفيضة خرجت اللجنة الأمنية بقرارات هامة أبرزها تدشين حملة أمنية من مختلف الوحدات الأمنية يوميا لضبط المسلحين ومنع أي ظهور مسلح في شوارع المدينة، وتقييم أداء النقاط الأمنية واستبدال المقصرين فيها، ومنهم اثنين من قادة النقاط ومناطق أمنية ومكافحة التهريب على جميع مداخل المحافظة.
حضر الاجتماع الإخوة قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن محمود الصبيحي ووكيل جهاز الأمن السياسي لمحافظات عدن، لحج، أبين اللواء ناصر منصور هادي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى