فيما مجلس حقوق الإنسان بجنيف يصدر الأربعاء قرارا عن الأوضاع في اليمن.. الأصبحي يؤكد على تعاون دولي سريع لوقف التدهور

> صنعاء «الأيام» بشرى العامري

> كشف نائب رئيس الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان عز الدين الأصبحي رئيس مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان عن حدوث سلسلة من الاجتماعات تم عقدها مع ممثلي البعثات الدبلوماسية بمقر الأمم المتحدة بجنيف يومي أمس وأمس الأول، وذلك لمناقشة الأوضاع التي تشهدها صنعاء .
وأشار الأصبحي إلى أنه يتم حاليا التحضير لإصدار قرار عن أوضاع حقوق الإنسان في اليمن وذلك في الجلسة العامة المقررة مساء بعد غد الأربعاء مع تعديلات جوهرية تراعي التطورات التي حدثت وتحدث في صنعاء منذ الأسبوع الماضي.
وأوضح الأصبحي أن مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان “HRITC” قد قام خلال اليومين الماضيين بسلسة من اللقاءات المكثفة مع مناصرين من المجتمع المدني العربي والدولي للضغط على المجلس والدول المختلفة من أجل الوضع الكارثي الذي تعيشه صنعاء.. وشددت اللقاءات على ضرورة حماية المدنيين ووقف الحرب فورا بصنعاء.
وتم أمس الأول السبت مراجعة مسودة قرار بهذا الشأن مع ممثلين من هولندا وسويسرا وفرنسا وبريطانيا.
وأكد الأصبحي أن المسئولية الدولية لحماية حقوق الإنسان مطلوبة الآن باليمن أكثر من أي وقت مضى، وأن الأمم المتحدة عليها سرعة تبني لجنة تحقيق دولية والوقوف عن كثب على مجريات الأمور وتطورها الخطير.
وأكد مركز المعلومات على أهمية التعاون الدولي السريع لوقف التدهور، والتأكيد على أن الحرب هي من أخطر الانتهاكات الجسيمة التي لا يمكن ترك مرتكبيها على المستوى الدولي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى