النقابات بميناء عدن تناشد اللواء الصبيحي حماية العمال من تهديدات خفر السواحل

> عدن «الأيام» خاص

> أفادت اللجان النقابية لمؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية أن مجموعة من أفراد مصلحة خفر السواحل قطاع خليج عدن أقدمت فجر يوم الأربعاء الماضي على إطلاق أعيرة نارية حية على عمال المؤسسة أثناء تأديتهم مهام عملهم في البحر.
وفي بلاغ تقدمت به إلى اللواء محمود الصبيحي، قائد المنطقة الرابعة، وحصلت «الأيام» على نسخة منه، قالت اللجان النقابية: “إن هذه هي المرة الخامسة التي يتعرض فيها عمال مؤسسة الموانئ لمثل هذا الفعل المجرم من قبل أفراد خفر السواحل، دون أن يتم اتخاذ الإجراءات لوقف هذه التصرفات المخالفة للنظام والقانون أومحاسبة مرتكبيها”.
وأوضحت اللجان النقابية في بلاغها إلى اللواء الصبيحي أن “الأعمال والتصرفات المخالفة للقانون التي يقوم بها أفراد خفر السواحل تجاه عمال المؤسسة تحدث منذ سنوات وأصبح العمال يتخوفون من تكرارها كونها تشكل خطرا على حياتهم ولا تخدم العمل والمصلحة العامة للوطن”.
وأشارت اللجان النقابية إلى أنها تقدمت بالعديد من الشكاوى إلى قيادات مؤسسة موانئ خليج عدن ومصلحة خفر السواحل، مبينة أن “الجهتين لم تصدر عنهما أية إجراءات لمنع تكرار مثل هذه التصرفات غير المسئولة، وما يسهم في حماية العمال والحفاظ على أرواحهم وتثبيت الأمن والاستقرار بالميناء وانتظام سير العمل فيه”.
وناشدت اللجان النقابية لمؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية اللواء محمود الصبيحي قائد المنطقة الرابعة “سرعة التوجيه للتحقيق بشأن محتوى البلاغ واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الواقعة ومحاسبة المتسببين فعليا بحدوثها”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى