اليوم.. انعقاد الاجتماع الثامن لمجموعة أصدقاء اليمن في نيويورك

> صنعاء «الأيام» خاص

> ينعقد اليوم الاجتماع الوزاري الثامن لمجموعة أصدقاء اليمن في نيويورك على هامش أعمال الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة برئاسة مشتركة لكل من الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة وبمشاركة 39 دولة ومنظمة عضو في المجموعة.
وأفاد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية بأن “اليمن سيشارك في الاجتماع بوفد برئاسة وزير الخارجية جمال عبد الله السلال”.
وكشف المصدر بأن الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية سوف يوجه كلمة إلى الاجتماع يتطرق فيها إلى الإنجازات التي تحققت في العملية السياسية الجارية، والعقبات الماثلة، إلى جانب التطرق إلى التحديات الاقتصادية والأمنية، وجوانب الدعم المطلوب من قبل أصدقاء اليمن.
وأوضح المصدر أن “اجتماع نيويورك يعد الاجتماع الأول منُذ اعتماد الآلية الجديدة لعمل مجموعة أصدقاء اليمن في اجتماع لندن السابع المنعقد في 29 إبريل الماضي”.
وبين أن “هذه الآلية تضمنت تشكيل ثلاث فرق عمل سياسية واقتصادية وأمنية إلى جانب إنشاء لجنة تسيير تشرف على عمل مجموعات العمل”. وقال المصدر المسؤول بوزارة الخارجية: “إن الاجتماع الثامن للمجموعة سوف يقف أمام التقرير المرفوع من لجنة التسيير والذي يتضمن لمحة عامة عن إنجازات مجموعة أصدقاء اليمن منذ عام 2012 ، وتقييم لجنة التسيير للتقدم الذي أحرزته مجموعات العمل الثلاث منذ إنشائها في إبريل الماضي، وكذا التوصيات التي خلصت إليها فرق العمل الثلاث”.
واختتم المصدر تصريحه بالإشارة إلى “الاتصالات الجارية بين وزارات الخارجية ونظيرتيها السعودية والبريطانية بغية الإعداد والتحضير الجيد للاجتماع بما يكفل الخروج بالنتائج المرجوة”.
وأعرب عن الأمل بأن “يشهد الاجتماع مشاركة رفيعة المستوى من قبل الدول والمنظمات الأعضاء في مجموعة أصدقاء اليمن، وأن يخرج الاجتماع بنتائج قيمة ومثمرة، فضلا عن بيان سيصدر عن الرئاسة المشتركة في ختام الاجتماع”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى