القنصلية الصينية في عدن تقيم حفل استقبال بالعيد الوطني لتأسيس الصين

> عدن «الأيام» نايف السيد

> أقامت القنصلية الصينية في عدن ظهر أمس حفل استقبال بالعيد الوطني الـ54 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.
وأكد القنصل العام الصيني في عدن السيد يان تشينان خلال كلمة له في الاحتفال على “تطور العلاقات الصينية اليمنية التي نمت وتطورت في عهد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادى، وتوجها من خلال زيارة لجمهورية الصين الشعبية في العام الحالي”.
وأضاف القنصل أن “زيارة الرئيس هادي للصين - وهي الزيارة الأولى له منذ توليه الحكم - كانت ناجحة بكل المقاييس”، مشيرا إلى أن “اللقاءات والمؤتمرات التي حضرها كانت لها الأثر في تعميق العلاقات الثنائية، وأسفرت عن توقيع اتفاقيات، ومذكرات تفاهم في مجالات الطاقة والإعلام والثقافة والصحة والتربية وتكنولوجيا المعلومات ومجالات أخرى”.
وقال: “إن الصين نمت منذ تأسيسها بصورة كبيرة وتطورت في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية وكافة المجالات”.
مشهد من إفتتاح الحفل
مشهد من إفتتاح الحفل
وأوضح السيد يان تشينان على أن “العلاقات الصينية اليمنية تشهد نموا مطردا وتعاونا وثيقا انعكست آثاره الإيجابية على مختلف القطاعات الاقتصادية والسياسية والخدمية”، مشيرا إلى “ضرورة تبسيط كل الإجراءات اللازمة لتسهيل تبادل الخبرات الفنية والاقتصادية بين البلدين وتنشيط الحركة السياحية بينهما”، مؤكدا “أهمية الدور والمكانة التي تحتلها الصين على مستوى دول العالم”.
جانب من التكريم القنصل
جانب من التكريم القنصل
وبعد ذلك قام الإخوة الوكلاء بتسليم القنصل درع محافظة عدن في هذي المناسبة، وتوزيع هداي للحضور من الجانب الصيني.
حضر من الجانب اليمني في مدينة عدن كل من الأستاذ سلطان الشعبي والاستاذ أحمد الضلاعي وأحمد سالم ربيع علي، ومدير مكتب الخارجية والسفير اليمني في أسمرء وعدد من الأعيان ورؤساء الاتحاد والفعاليات الاجتماعية والاقتصادية والشعبية والعسكريين ورجال الإعلام والصحافة وحشد من المدعوين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى