20 قتيلا وعشرات الجرحى في هجمات استهدفت الحوثيين بصنعاء ومأرب والبيضاء

> صنعاء «الأيام» خاص

> قتل 20 مسلحا حوثيا على الأقل وأصيب العشرات أمس الأحد في ثاني تفجير انتحاري بسيارة مفخخة يستهدف تجمعات لعناصر جماعة الحوثي في غضون أسبوع في مناطق تقع تحت سيطرتها شمال البلاد.
وأكد تنظيم القاعدة وقوفه خلف العملية، بينما استهدف انفجار قنبلة
يدوية نقطة تفتيش بالعاصمة ما يعطي الحادثين وفق محللين مؤشر ينبأ على موجة عنف دموي متصاعد يتوقع أن تشهدها مناطق شمال شمال اليمن.
وأكد لـ«الأيام» مصدر محلي في العمليات وسكان أن انتحاريا قاد سيارة مفخخة نوع صالون وارتطم بها بمبنى مستوصف صغير يتكون من دور واحد ببلدة الجفرة الواقعة على الطريق المرتبط بين محافظتي مأرب والجوف باتجاه العاصمة صنعاء وانفجرت قبيل مغرب أمس الأحد، ومنطقة الجفرة تابعة لمديرية مجزر بمحافظة مأرب.
وقال المصدر المحلي بعمليات المحافظة: “إنه في تمام الساعة 5:30 دوى انفجار كبير في مستوصف الجفرة التابع للحوثيين، واتضح أنه ناتج عن سيارة مفخخة - بحسب معلومات أولية لدى المصدر - وأسفر عن 15 قتيلا وعشرات الجرحى، مشيرين إلى أن “العدد مرشح للارتفاع”.
وأكد المصدر والسكان المحليون خلال اتصالات «الأيام» بهم مساء أمس أن “3 سيارات إسعاف تابعة للحوثيين نقلت على وجه السرعة جثث القتلى وبعض المصابين، بينما كانت أطقم أمنية أيضا تابعة لهم تنقل مصابين على متنها واتجوه بالضحايا إلى محافظة الجوف المتاخمة”. ومنع مسلحون حوثيون المواطنين من الاقتراب من موقع التفجير.
ورفضت قيادات بجماعة الحوثيين توضيح عدد ضحايا الانفجار بمأرب خلال اتصال «الأيام» بهم.
وكان المستوصف يستخدموه مسلحو الحوثي لمعالجة جرحاهم من القتال الذي استمر نحو 4 شهور مع مسلحو حزب الإصلاح بمحافظة الجوف في الفترة الماضية.
وهذا ثاني هجوم انتحاري بسيارة مفخخة يستهدف تجمعا للحوثيين بالمناطق الحدودية بين الجوف ومأرب خلال أسبوع.
وفيما أعلنت جماعة أنصار الشريعة الذراع العسكرية لتنظيم القاعدة بجزيرة العرب، ومقره على حساب باسم (أخبار أنصار الشريعة) على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) مسؤوليتها عن الهجوم الذي قالت: “إنه أسقط عشرات القتلى والجرحى في صفوف من سماهم (الحوثيين الروافض) في عملية انتحارية بمأرب أكدت أن الأيام القادمة ستشهد مزيدا من العمليات الانتحارية ضد هذه الفئة”.
وذكر بيان القاعدة أن “الانتحاري يدعى أبو جندل الصنعاني اقتحم بسيارته تجمعاً للحوثيين بمستشفى الجفرة بمنطقة مجزر، مؤكدا أن الهجوم دمر كذلك 4 شاحنات (كراز) وثلاثة أطقم عسكرية ومصفحتي همر”.
وفي العاصمة صنعاء قال سكان ومصادر أمنية وحوثية لـ”الأيام” إن “انفجارا مدويا سمع صداها في منطقة جولة عمران شمال العاصمة مساء أمس وقع بالقرب من نقطة تفتيش نصبها مسلحون حوثيون الأحد الماضي عقب اقتحامها للعاصمة”.
وقال مصدر أمني: “إن الأجهزة الامنية سجلت بلاغا بوقوع انفجار عبوة ناسفة وضعت على الطريق العام، وأنه إدى إلى إصابة أحد المارة”.
وبدورها أكدت مصادر حوثية باللجان الشعبية التابعة للحوثيين أن “شخصين أصيبا في الانفجار الناتج عن عبوة ناسفة كانت تستهدف نقطة للحوثيين قرب جولة عمران”.
والأسبوع الماضي استهدفت سيارة ملغومة منزلا لقيادي حوثي أثناء عقده اجتماعا بمنطقة البقع الحدودية أسفر عن مقتل وجرحى العشرات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى