عــودة الأغــبري وبـنان إلــى عــدن.. والكــلــدي والخلاقــي يــصلان اليــوم

> عدن «لايام» وليد الحيمدي

> عاد إلى ارض الوطن في ساعة متأخرة من مساء أمس القياديان في الثورة الجنوبية بجاش الاغبري وحسن بنان من جمهورية مصر العربية.
وكان في استقبالهما بمطار عدن الدولي المئات من أبناء الجنوب ترحيبا بعودتهما وسط ترديد الهتافات والشعارات الثورية الجنوبية.
وفي أول تصريح له لدى وصوله مطار عدن قال العميد بجاش الاغبري لـ«الأيام»: «لقد عدنا الى ارض الوطن الذي اخرجنا منه بالقوة وها نحن عدنا ولكن ليس للظهور الاعلامي وغيره ولكن لتحرير الجنوب واستعادة الدولة».. واضاف بجاش: «إن قوة الحق هي من ستنتصر كما أن ما اخذ بالقوة لا يمكن ان يستعاد الا بالقوة».
حشود من أثناء إستقبال بجاش الاغبري وحسن بنان
حشود من أثناء إستقبال بجاش الاغبري وحسن بنان

كما صرح حسن بنان بالقول: «إن عودتنا إلى ارض الوطن الجنوب هي بمثابة عودة الروح إلى الجسد، ونؤكد بان تربة هذا الوطن سنستعيدها باذن الله تعالى».
يذكر ان القيادي بجاش الاغبري هو رئيس مجلس الحراك في لحج وحسن بنان نائب رئيس مجلس الحراك، وقد غادرا الجنوب قسرا اواخر ابريل عام 2013م بعد تعرضهما للاعتقال.
وعلى صعيد متصل أعلن الناشطان الجنوبيان في الخارج السيد صالح حسين الخلاقي والدكتور فيصل حسين الكلدي، المشاركة في مليونية الحسم بالعاصمة عدن غدا الثلاثاء.

وكتب الإعلامي نجيب محفوظ الكلدي على صفحته بالفيسبوك أن الناشطين قررا المشاركة بالمليونية في العاصمة عدن مع جموع الثوار، حيث من المقرر أن يصلا مطار عدن الدولي مساء اليوم الاثنين الساعة السابعة مساءً قادمين من دولة قطرالشقيقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى