بثنائية عمرو جمال ومحمد صلاح ..مصر تتخطى بتسوانا في تصفيات أمم أفريقيا 2015

> القاهرة«الأيام» أ ف ب

> فاز المنتخب المصري لكرة القدم صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب القارية، على ضيفه البوتسواني 2-صفر أمس الأربعاء في القاهرة في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2015 المقررة حتى الآن في المغرب..وسجل عمرو جمال (52) ومحمد صلاح (72) الهدفين..والفوز هو الثاني لمصر في التصفيات النهائية بعد الأول الجمعة الماضي على بوتسوانا بالذات في جابورون بالنتيجة ذاتها مقابل هزيمتين..وصار رصيد مصر 6 نقاط مقابل لا شيء لبوتسوانا.
وارتفع مستوى الآمال المصرية بعد هذه الصحوة المتأخرة،لكن المهمة تبدو صعبة حيث ستستضيف في المرحلة الخامسة السنغال قبل أن تحل في السادسة ضيفة على تونس ، في حين أن كلا من منافستيها ستلعب نظرياً مباراة سهلة مع بواتسوانا.
- على ستاد القاهرة الدولي وأمام جمهور كبير، بدأ منتخب "الفراعنة" اللقاء بهجوم ضاغط بغية إحراز هدف مبكر لإراحة الأعصاب والسيطرة على مجريات اللقاء، وتنوعت هجماته على مرمى بتسوانا وكاد محمد صلاح أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 10 عندما سدد الكرة في القائم الأيمن.
واستمر الضغط المصري وسط تماسك بتسواني وأطلق وليد سليمان تسديدة من خارج المنطقة أمسكها الحارس على دفعتين وشهدت الدقيقة 42 أخطر فرص الشوط الأول للمنتخب المصري من هجمة مرتدة إنطلق بها محمد صلاح من الناحية اليمنى ونجح في الإختراق وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس إرتدت إلى عمرو السولية الذي سددها خارج المرمى.
ولم تختلف بداية الشوط الثاني كثيراً عن الأول هجوم مكثف من جانب المنتخب المصري وتماسك دفاعي من جانب بتسوانا..وفي الدقيقة 52، نجح المهاجم عمرو جمال في إحراز الهدف الأول للفراعنة بعدما تلقى تمريرة بينية متقنة من محمد النني لم يتردد في تسديدها من خارج منطقة الثمانية بعد أن راوغ لاعبين إثنين فلامست يد الحارس البوتسواني ودخلت مرماه في أعلى الزاوية اليسرى.
وواصل المنتخب المصري الضغط على بتسوانا، وفي الدقيقة 58 إخترق محمد صلاح من الناحية اليمنى وسدد كرة قوية ارتطمت بالعارضة .. ودفع الحماس الجماهير المصرية إلى ممارسة هوايتها بإشعال الشماريخ وإلقائها حول الملعب فأوقف الحكم العاجي الإيفواري بياتفوتي سينكو المباراة لنحو دقيقتين قبل أن يأمر باستئناف اللعب..وفي الدقيقة 72 نجح محمد صلاح في إحراز الهدف الثاني بعدما تلقى بينية متقنة من محمد النني إنفرد على أثرها بالحارس دامبي وسددها مباشرة إلى يساره..وارتاح الحارس المصري أحمد الشناوي معظم مراحل الشوط الأول وكامل الشوط الثاني.
* وفي باقي مباريات التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة أمم أفريقيا 2015 أسقط منتخب الكونغو الديموقراطية مضيفه العاجي في عقر داره 4-3، كما فاز منتخب زامبيا على نظيره من النيجر 3-صفر، وسحق منتخب أنجولا نظيره من ليسوتو 4-صفر، وتغلبت غانا على ضيفتها غينيا 3-1، وفازت نيجيريا على السودان 3-1 بينما جددت توجو فوزها على أنجولا بهدف دون رد، والكاميرون على سيراليون 2-0.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى