فـي جـمعـة اعـتصام الـجـنـوبـيـين بـخـورمـكـسـر عــدن..رسـائــل إلــى الــداخــل والـخـارج

> عدن «الأيام» خاص

> احتشدت جموع هائلة من الجنوبيين ظهر أمس في رابع أيام الاعتصام بساحة الحرية في خورمكسر بعدن لأداء صلاة الجمعة.
وألقى خطبتي الجمعة الشيخ حسين بن شعيب، رئيس الهيئة الشرعية الجنوبية قائلا: “قبل أيام لم نكن نتوقع أن تظهر الساحة بهذا الشكل غير المسبوق، ما أجمل هذا المنظر والخيام تملأ الساحة”.
ودعا خطيب (جمعة اعتصام الجنوب) “جميع شعوب الأرض لأن يحترموا إرادة شعب الجنوب ومساندته في استعادة حقه المتثمثل باستعادة الدولة الجنوبية، ونوجه رسالة إلى الجامعة العربية والأمم المتحدة نطالبهم فيها بأن يستجيبوا لنداء شعب مظلوم، ونقول لهم من المصلحة أن نعيش دولتين بشعب، أفضل من أن نعيش شعبين في دولة”.
وأضاف الشيخ بن شعيب “إن الشعب الجنوبي واحد، ولغته واحدة ومذهبه ودينه واحد، ولا توجد فيه أي طوائف أو مذاهب أو أديان غير الإسلام الحنيف، إنه شعب فريد في المنطقة العربية، بل في أرجاء المعمورة، وسيحافظ على إسلاميته وعروبته ومذهبه السني”.
احتشدت جموع هائلة من الجنوبيين أمس الظهر في خطبة الجمعة بساحة العروض
احتشدت جموع هائلة من الجنوبيين أمس الظهر في خطبة الجمعة بساحة العروض

وتوجه إلى المعتصمين بساحة الحرية بقوله: “إنكم ستعانون من شحة الإمكانيات، لكن عليكم الصبر، فالرجال الأوفياء يصبرون ويرابطون، وهم من ينتصرون دائماً”.
وأوضح للمعتصمين أن “كل شيء سيتم تنظيمه وفق خطة وضعت للاعتصام المفتوح”.
واستطرد قائلا: “إن شعب الجنوب لا يريد من دول الجوار ولا العالم دعما ماديا ولا معنويا، ولكن مطلوب منهم دعم سياسي، فأهمية وموقع الجنوب تفرض اليوم على كل المجتمع الدولي أن يقف إلى جانب شعب الجنوب لاستعادة دولته”.
وطالب علماء المسلمين بـ“اتخاذ موقف وتأصيل شرعي لقضية الجنوب، وعليهم أن يعملوا على الوقوف مع شعب الجنوب المسلم، الذي يعتبر جزءا لا يتجزء من الأمة الإسلامية والعربية، وأي خذلان لشعب الجنوب من قبل علماء الأمة الإسلامية هو عمل سيسألون عنه عند الله”.
حشود الجنوبيين المعتصمين بساحة الحرية أمس
حشود الجنوبيين المعتصمين بساحة الحرية أمس

كما وجه رسالة إلى رجال المال والأعمال الجنوبيين، قال فيها: “أمامكم فرصة تاريخية لصنع تاريخ وعليكم الوقوف مع شعبكم ودعم نضاله”.
واختتم الشيخ بن شعيب الخطبة بدعوة كافة أبناء الجنوب إلى “التوافد إلى الساحة، والانضمام إلى المعتصمين، وعلى التجار والمقتدرين دعم الساحة بالخيام والغذاء”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى