بطولة اسبانيا : برشلونة يواصل ريادته وريال مدريد مهرجاناته التهديفية ونجمه رونالدو أرقامه القياسية

> «الأيام» متابعات

> واصل برشلونة ريادته للدوري الأسباني لكرة القدم بفوزه على ضيفه إيبار الوافد الجديد 3 -صفر أمس السبت على ملعب «كامب نو» في افتتاح المرحلة الثامنة..وقد عانى برشلونة الأمرين لتحقيق الفوز خاصة في الشوط الأول وانتظر حتى الدقيقة 60 لفك التكتل الدفاعي لضيوفه وافتتاح التسجيل عبر قائده المخضرم تشافي هرنانديز بعد تلقيه كرة على طبق من ذهب من النجم الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي داخل المنطقة وخلف الدفاع فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى.
وعزز الدولي البرازيلي نيمار تقدم الفريق الكتلوني بالهدف الثاني من تسديدة على الطائر من نقطة الجزاء اثر تمريرة عرضية من مواطنه دانيال الفيش (71) وصنع نيمار الهدف الثالث الذي حمل توقيع ميسي عندما هيأ له كرة عند حافة المنطقة فتوغل داخلها وسددها قوية بيسراه إرتطمت بالقائم الأيسر وعانقت الشباك (73).
وهو الهدف الـ 250 لميسي في الليجا وبات على بعد هدف واحد فقط من معادلة الرقم القياسي لأفضل هداف في تاريخ الليجا مهاجم أتلتيك بلباو (تيلمو زارا) (251)..وحافظ برشلونة على فارق النقاط الأربع التي تفصله عن غريمه التقليدي ريال مدريد قبل مواجهتهما السبت المقبل على ملعب سانتياجو برنابيو في الكلاسيكو.
كما أن برشلونة إستعد جيداً لمواجهة أياكس أمستردام الهولندي الثلاثاء المقبل في الجولة الثالثة لمسابقة دوري أبطال أوروبا حيث يسعى إلى تعويض خسارته أمام باريس سان جرمان الفرنسي 2 -3 في الجولة الثانية.
* وواصل ريال مدريد مهرجاناته التهديفية ، كما واصل نجمه رونالدو أرقامه القياسية بفوزه الكاسح على مضيفه ليفانتي 5 -صفر على ملعب «سيوداد دي فالنسيا» أمام 24 ألف متفرج..وتابع رونالدو هوايته في هز الشباك ودخل تاريخ الليجا بتسجيله ثنائية في مباراة الأمس رافعاً رصيده إلى 15 هدفاً حتى الآن وبات أول لاعب في تاريخ الليجا يسجل 15 هدفاً في 8 مراحل علماً بأن الدولي البرتغالي لعب 7 مباريات فقط في الليجا هذا الموسم لأنه غاب عن مباراة الريال أمام ريال سوسييداد (2 -4) بسبب الإصابة.
ورفع رونالدو رصيده التهديفي هذا الموسم إلى 19 هدفاً في 12 مباراة في مختلف المسابقات ، و15 هدفاً في الليجا وإلى 271 هدفاً في 258 مباراة في مختلف المسابقات مع النادي الملكي و192 هدفاً في 172 مباراة في الليجا.
ورفع النادي الملكي رصيده إلى 30 هدفاً في الليجا حتى الآن وإلى 32 هدفاً في مبارياته السبع الأخيرة في مختلف المسابقات والتي تألق فيها أمام ديبورتيفو لا كورونيا (8 -2) والتشي (5 -1) وفياريال (2 -صفر) وأتلتيك بلباو (5 -صفر) في المراحل السابقة وبازل السويسري (5 -1) ولودوجوريتش البلغاري (2 -1) في دوري أبطال أوروبا بعد هزيمتين متتاليتين في «لا ليجا» ضد ريال سوسييداد (2 -4) والجار اللدود أتلتيكو مدريد حامل اللقب في عقر داره (1 -2)..وهو الفوز الخامس على التوالي للنادي الملكي في الليجا والسابع على التوالي منذ سقوطه أمام أتلتيكو مدريد، فارتقى إلى المركز الثاني مؤقتاً.
نجم الريال رونالدو
نجم الريال رونالدو

وأكد النادي الملكي إستعداده الجيد لمواجهة مضيفه ليفربول الإنكليزي الثلاثاء المقبل في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، والكلاسيكو الساخن أمام ضيفه برشلونة السبت المقبل على ملعب سانتياجو برنابيو ضمن المرحلة التاسعة لليجا..وخاض النادي الملكي المباراة في غياب قطب دفاعه سيرجيو راموس والفرنسي كريم بنزيمه والويلزي جاريث بيل حيث فضل المدرب إراحتهما ترقباً للمباراتين المرتقبتين أمام ليفربول وبرشلونة.
وجرب رونالدو حظه من تسديدتين قويتين بجوار القائم الأيمن (2 و5)..وحصل ريال مدريد على ركلة جزاء اثر عرقلة الدولي المكسيكي خافيير هرنانديز «تشيتشاريتو» من طرف المدافع خوان فران جارسيا فانبرى لها رونالدو بنجاح (13)..وأبعد الكرواتي لوكا مودريتش الكرة من باب مرمى فريقه اثر تسديدة رأسية قوية لفيكتور كاماراسا بعد ركلة ركنية (26).
وكاد مودريتش أن يضيف الهدف الثاني عندما تلقى كرة من رونالدو داخل المنطقة فسددها بيمناه بقوة أبعدها الحارس دييجو مارينو إلى ركنية (36)..وأضاف تشيتشاريتو الهدف الثاني بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من الدولي الكولومبي خاميس رودريجيز (38)..وعزز رونالدو تقدم النادي الملكي بهدف ثالث رائع عندما تلقى كرة من إيسكو وتلاعب بمدافعين وسددها بيمناه على يسار الحارس مارينو (61)..وأضاف رودريجيز هدفاً رابعاً أروع عندما تلقى كرة من الألماني توني كروس خلف الدفاع فهيأها لنفسه على صدره كاسراً مصيدة التسلل وسددها على الطائر بيسراه على يسار الحارس مارينو (66).
وختم إيسكو المهرجان بالهدف الخامس عندما تلقى كرة من رونالدو فتوغل حتى حافة المنطقة وأطلقها قوية بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس مارينو (82).
* وتعادل أتلتيك بلباو مع سلتا فيجو بهدف لاريتث أدوريث (6 من ركلة جزاء) مقابل هدف لمانويل نوليتو (73).
* ويلتقي اليوم الأحد أتلتيكو مدريد مع إسبانيول ، وديبورتيفو لا كورونيا مع فالنسيا ، وإلتشي مع اشبيلية ، وفياريال مع ألميريا.
* وتختتم المرحلة بعد غد الإثنين بلقاء ريال سوسييداد مع خيتافي.
**- ترتيب فرق الصدارة:**
1 - برشلونة 22 نقطة من 8 مباريات
2 - ريال مدريد 18 من 8
3 - فالنسيا 17 من 7
4 - اشبيلية 16 من 7
5 - أتلتيكو مدريد 14 من 7.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى