تسلم رسالة من الرئيس الصيني واستقبل سفير روسيا.. هادي يثمن دعم الصين وروسيا لليمن لتنفيذ استحقاقات المرحلة الانتقالية

> صنعاء «الأيام» عن سبأ

> استعرض الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية أمس مع السفير فلاديمير ديدوشكين، سفير روسيا الاتحادية لدى اليمن المستجدات على الساحة اليمنية والخطوات المتبعة لتنفيذ اتفاق السلم والشراكة وفقا لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني.
وفي اللقاء عبر الرئيس هادي عن تقدير اليمن لمواقف روسيا الداعمة لليمن في مختلف الظروف والمنعطفات التي مرت وتمر بها بما فيها جهود روسيا مع المجتمع الدولي لدعم تنفيذ المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار واتفاق السلم والشراكة واستحقاقات المرحلة الانتقالية، مؤكدا الحرص على الإسراع بتشكيل حكومة الشراكة، خاصة بعد اتفاق الجميع على تسمية رئيس الحكومة وآلية اختيار أعضائها لتقوم الحكومة بدورها في تسيير أمور البلاد.
وبحث الرئيس مع السفير العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين والآفاق المستقبلية لتطويرها، معربا عن التطلع لمزيد من التعاون مع روسيا بمختلف المجالات ومنها التعاون بمجال مكافحة الإرهاب وتأهيل وتدريب الكوادر اليمنية بشتى الجوانب.
من جانبه أكد السفير دعم بلاده الكامل لوحدة اليمن وأمنه واستقراره، لافتاً إلى أن أمن البلاد يكتسب أهمية حيوية ليس لليمن والإقليم فحسب وإنما للمجتمع الدولي بشكل عام، مشيرا إلى أن روسيا ستواصل مع الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية تقديم الدعم لليمن بما يعزز الجهود لإخراجه لآفاق رحبة تفي بتطلعات الشعب اليمني لبناء دولة يسودها العدل والمساواة.
من جهة أخرى تسلم رئيس الجمهورية أمس رسالة خطية من الرئيس شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في ضوء نتائج الزيارة الهامة التي قام بها هادي إلى الصين في نوفمبر 2013م.
وتسلم الرئيس هادي رسالة نظيره الصيني لدى استقباله أمس سعادة تشانغ هوا، سفير جمهورية الصين بصنعاء، حيث أكد الرئيس الصيني في رسالته وقوف بلاده إلى جانب اليمن وخطواته للحفاظ على أمنه واستقراره ووحدته، معربا عن تطلعه للمزيد من الشراكة والتعاون والدفع بالعلاقات بين البلدين نحو التطور والازدهار.
من جانبه ثمن رئيس الجمهورية مواقف الصين وجهودها مع المجتمع الدولي في تقديم الدعم لليمن من أجل تنفيذ استحقاقات المرحلة الانتقالية المرتكزة على المبادرة الخليجية واتفاق السلم والشراكة المبني على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.
وخلال اللقاء جدد السفير الصيني دعم بلاده لجهود الرئيس هادي لتنفيذ استحقاقات المرحلة الانتقالية ومجمل الخطوات الهادفة الخروج باليمن من الأوضاع الصعبة إلى آفاق المستقبل وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في التنمية والاستقرار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى