منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم قبل خليجي 22.. اللاعبون: طموحنا أكبر من الحصول على نقطة .. الخوربي : الإعداد مقبول وحاجتنا للمباريات الودية ماسة

> إستطلاع/ عاصم النهمي

> أنهى منتخبنا الوطني لكرة القدم معسكره الداخلي الأخير إستعدادا لبطولة خليجي 22 الذي سيقام في الرياض أمس الجمعة وسيغادر إلى دبي من أجل خوض معسكر خارجي ومباريات ودية مع عمان والكويت.. “الأيام الرياضي” زارت معسكر المنتخب الوطني قبيل مغادرته إلى دبي، وأخذت رأي بعض اللاعبين عن فترة الإعداد وطموحاتهم التي سيدخلون بها البطولة الخليجية وأشياء أخرى ستقرؤونها في السطور الآتية:
**معسكر داخلي أخير**
في البداية أوضح مدير المنتخب الوطني الأول الكابتن جمال الخوربي أن هذا المعسكر يعتبر الأخير داخلياً وسينتهي الجمعة (يوم أمس) حيث سيغادر المنتخب إلى الإمارات لخوض معسكر خارجي في دبي حتى يوم 4-11 وسيخوض حينها مباراة ودية مع منتخب الكويت..برنامج المنتخب سيستمر حيث سيغادر المنتخب يوم 5-11 إلى سلطنة عمان من أجل خوض مباراتين وديتين مع المنتخب العماني المباراة الأولى يوم 7-11 والثانية يوم 8 وستجمع اللاعبين البدلاء في كلا المنتخبين والأخيرة لم نتأكد منها حيث المشاورات تتم بشأنها بحسب كلام الخوربي .. مؤكداً بأن منتخبنا سيصل إلى الرياض يوم 9-11.
**رفض الطلب الإمارتي**
وبشأن المباراة الودية التي طلب المنتخب الإماراتي إقامتها مع منتخبنا ، أكد جمال الخوربي أن الجهاز الفني للمنتخب رفض هذا الطلب بسبب الملعب التي ستقام عليه المباراة سيما وأن المنتخب الإماراتي طلب لعب المباراة في مدينة الدمام السعودية التي يعسكر فيها يوم 26 من الشهر الجاري، ومنتخبنا سيكون في دبي ولم يمض على وصوله سوى يومين وسيدخل معمعة الإرهاق وتعب السفر المتلاحق إذا قبل خوض هذا اللقاء مشيراً إلى أن الرفض لا يعتبر نهائياً وقد تقام المباراة لكن فرص إقامتها بهذه الوضعية تبدو ضئيلة جداً.
الحاجة ملحة للمباريات الودية
وأضاف الخوربي :“نحن بحاجة ماسة إلى المباريات الودية واخترنا إقامة المعسكر في دبي من أجل خوض ودية الكويت كما أضطررنا للعب مباراة ودية مع العراق في البحرين والأخيرة تقع معنا في نفس المجموعة حتى لا نفوت فرصة لعب المباريات والإستفادة منها”.
**عوائق واستعداد قدر المستطاع**
وأشار إلى أن فترة المعسكر الداخلي الكبيرة والتي مرت دون إقامة المباريات الودية كانت السلبية الكبيرة والتي ستؤثر على أداء المنتخب لأن الجهاز الفني كان يطمح في إقامة عشر مباريات ودية على الأقل حتى موعد البطولة الخليجية ، لكن الإمكانيات لم تسمح بذلك والمنتخب يستعد على قدر الإمكانات المتاحة والمتوفرة لديه .. مؤكداً بأنها لن تقف أمام طموحاتنا والجميع مطالب بالوقوف وراء المنتخب مشيداً بالجهود التي يبذلها اللاعبون والمدرب وجهازه المعاون.
**الإعداد جيد والطموح يتجاوز استرجاع النقطة**
مشهد من التمارين للمنتخب في الصالة
مشهد من التمارين للمنتخب في الصالة

من جهته وصف اللاعب علاء الصاصي مرحلة إعداد المنتخب بالجيدة جيداً قياساً على الوضع الحالي في البلاد ولا يخفى ذلك على أحد مشيراً إلى أن الإتحاد تغلب عليها ووفر معسكرات داخلية وخارجية وهي لا تقارن بالمعسكرات التي تقام في السابق لكنها ستفي بالغرض..طموح المنتخب الوطني هذه المرة لن يكون استرجاع النقطة أو البحث عن أداء مشرف ، سيما وأن الجميع عازم على تحقيق الإنتصار الأول وإشباع رغبة الشارع الرياضي اليمني واسترجاع ثقته بالمنتخب الوطني..
وأشاد الصاصي بالعناصر الحالية التي يضمها المنتخب لافتاً إلى أنها ستكون مستقبل الكرة اليمنية ، سيما وأن معظمها شابة وقابلة للتطور بشكل كبير وهذه محسوبة للقيادة الجديدة لإتحاد الكرة.
**الرهان على حماس اللاعبين**
ويراهن نجم خط الدفاع محمد فؤاد على حماس اللاعبين والتزامهم الكبير داخل المعسكر وهو ما سيشكل علامة فارقة في الأداء خلال بطولة الخليج هذه المرة ..
جميعنا نبحث عن الفوز الأول ، ففي البطولة السابقة قدمنا أداء مشرفاً لكننا لم نوفق في تحقيق فوز أو حتى تعادل وهذه المرة نحن مع جهاز فني جديد يمتلك رؤى وأساليب كروية مختلفة ونحن متفائلون جداً وسنكون بإذن الله رقماً صعباً .
**المقارنة صعبة**
التمارين القوى للمنتخب
التمارين القوى للمنتخب

بدوره أبدى لاعب خط الوسط أحمد الحيفي رضاه ولو بشكل بسيط عن فترة الإعداد رغم أنها لا تقارن مع استعدادات خصومنا..الحيفي طلب من الجميع مساندة المنتخب لأنه سيمثل الشعب اليمني بأكمله وسيواجه منتخبات قوية لها ثقلها في القارة الآسيوية ومستعدة بشكل أفضل منا وتصنيفها الدولي يفوقنا بكثير ، لكن لاعبينا سيتسلحون بالحماس والعزيمة وسيواجهون بها المنتخبات التي تملك الإمكانات .. والمقارنة بيننا وبينهم صعبة.
**وجوه شابه**
من جانبه قال اللاعب فؤاد العميسي بأن المنتخب يدخل بطولة الخليج هذا العام بوجه جديد فاللاعبون غالبيتهم سيلعبون البطولة لأول مرة وكذلك المدرب وجهازه المعاون وهو ما قد يشكل عبئاً إضافياً على المنتخب لكنه أكد أن رغبة اللاعبين في إظهار إنطباع جيد عن اليمن في الخليج ، سيكون له أثر إيجابي على أداء اللاعبين في المباريات متمنياً أن يحظى المنتخب بمساندة جماهيره من قبل المغتربين اليمنيين في السعودية.
**جميعنا معكم**
خلال المعسكر لاحظنا الجدية على وجوه اللاعبين والمدرب والجهاز الفني فالتمارين تتم على فترتين صباحية ومسائية فضلاً عن الدخول إلى صالة الإعداد البدني بشكل يومي وطالما قام الاتحاد بتوفير المعسكرات والمباريات الودية وكافة متطلبات النجاح نتمنى أن يقف الجميع مع مشاركة منتخبنا في خليجي 22 حتى نستعيد نقطتنا المسلوبة إن أمكن ذلك.
**من المعسكر**
- إداري المنتخب عبد الرقيب العديني لا يكل ولا يمل ووجوده مع المنتخب يساعد على حل الكثير من الإشكاليات .. برافو عديني.
- التمارين البدنية هي أكثر ما يركز عليه الجهاز الفني ويبدو بأنه يسعى للتغلب على مشكلة إنهيار اللاعب اليمني في آخر ثلث ساعة من المباريات.
- سيلتحق محترفونا المتواجدون في الخارج بمعسكر المنتخب في دبي.
- يرفض مدرب المنتخب الحديث مع وسائل الإعلام وفشلت محاولاتنا حتى في أخذ ولو بعض الكلمات منه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى