هوامش على دفتر أحوال الأسبوع التاسع لدوري الأولى ماذا تبقى من دربي عدن بين أحمر صيرة وأخضر الفيحاء ؟!!

> كتب / عوض بامدهف

> في سياق مباريات الأسبوع التاسع لدوري الأولى يتجدد الموعد لتكرار دوران دربي عدن الكروي الشهير الذي يجمع بين قطبي الكرة العدنية (أحمر صيرة) التلال و(أخضر الفيحاء) الوحدة في لقائهما بعد غد السبت، حيث يستضيف الأخضر العدني وحدة عدن غريمه التقليدي، وخصمه اللدود أحمر صيرة التلال، ويحتضن هذا الدربي العدني ملعب الشهيد حامد بالشيخ عثمان.
ولكن هنا السؤال المهم الذي يبرز هنا، ألا وهو ماذا تبقى من دربي عدن الشهير ؟! .. للأمانة أن ما تبقى من هذا الدربي الكبير - ليس كثيرًا، بل مجرد ذكريات باهتة عن الزمن الكروي الذهبي والجميل والأصيل والذي ولى وراح مع الرياح إلى غير رجعة.
حقًا أين نحن اليوم من تلك الأيام الزاهية الغابرة التي كان فيها ديربي عدن يعد عيدًا باهرًا للكرة العدنية له طقوسه الخاصة، حيث تبدأ مراسيم الاستقبال والاحتفال بقدومه منذ وقت مبكر جدًا على الموعد المنتظر، فكانت عدن تتزين بالأعلام الحمراء والخضراء في ظل الحرص الشديد من قبل جماهير الفريقين الكبيرين على الحضور والتواجد المبكر في الموعد المحدد لانطلاق دربي عدن الشهير الذي يحتضنه بكل الدفء والحب والاشتياق ملعب الشهيد الحبيشي الذي كان يمتلئ إلى حد افتراش أعداد غفيرة من الجماهير جوانب أرضيته، حيث تتحمل الجماهير الوفية للفريقين بقناعة تامة عناء التنقل والحضور في جهير شمس عدن اللاهب والحر الشديد والعرق الغزير وهدر الوقت والمال فكل شيء يهون من أجل خاطر عيون الفريقين ونجومهما الكبار واللامعين الذين يحرصون على تقديم العطاء الكروي البديع ووجبة كروية شهية المذاق كاملة الدسم.
فريق الوحدة
فريق الوحدة

وعادة ما كان اللقاء يأتي ساخنًا وراقيًا وحماسيًا .. أما اليوم فحدث ولا حرج، فلم يتبقَ من دربي عدن الكروي الشهير إلا اسمه، والقليل الذي يحفظ ماء وجه تاريخ وعراقة ومكانة الفريقين والكرة العدنية.
فأصبح هذا الدربي باهتًا ويمر مرور الكرام، ويأتي مجرد مباراة على هامش مباريات الدوري، وبصمت شديد، خاصة بعد تراجع مستوى أداء ونتائج وحصاد وموقع الفريقين في الترتيب العام لفرق الدوري، حيث يحتل التلال المركز الثامن برصيد (9) نقاط، فيما يقبع فريق وحدة عدن في ذيل الترتيب بـ(7) نقاط.
ومع الأسف الشديد تغير كل شيء، ولكن إلى الأسوأ، ورعى الله أيام لقاءات دربي عدن الساخنة .. إن دوام الحال من المحال !!.
**بقية مباريات الأسبوع**
ولعل المباراة الأبرز الأخرى هي استضافة الشعلة لفريقه أهلي صنعاء على ملعب الشهيد علي صالح باحبيب في البريقة، وهي مباراة ذات خصوصية، فهل يكرر الشعلة سيناريو تجاوز الإمبراطور أم يسترجع الإمبراطور قواه ويجدد موعده مع الفوز مرة أخرى .. وعن بقية المباريات فلن تخرج نتائجها عن ما هو متوقع لها، حيث يستضيف شباب الجيل الصقر الحالمي في الحديدة، ويحل فحمان أبين ضيفًا على فريق العروبة غدًا الجمعة، فيما يستضيف الهلال الساعي برامكة صنعاء بعد غد السبت، كما سيحدد الاتحاد موعد إقامة مباراة اتحاد إب ووحده صنعاء، ومباراة شعب إب وشعب حضرموت في وقت لاحق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى