توافد عشرات المسلحين القبليين إلى مبنى أمن لحج وانتشار مسلح في المدينة مواطنون: منازلنا تتعرض لإطلاق رصاص نتيجة تنازع بعض الجهات على أرض

> تقرير/ هشام عطيري

> شهدت مدينة الحوطة بمحافظة لحج خلال اليومين الماضيين العديد من الأحداث والقضايا، تمثلت في عودة مسلسل الاغتيالات في المدينة من قبل مسلحين مجهولين، فيما شعارات تكتب على الجدران تبشر بقدوم “دولة الخلافة الإسلامية”، وعشرات المسلحين القبليين يتوافدون إلى مبنى الأمن لمتابعة قضية مقتل أولادهم، فيما مواطنون آخرون يشكون تعرض منازلهم لإطلاق رصاص، وآخر يطالب باستكمال التحقيق في قضية اغتيال ولده العقيد في البحرية.. ومن خلال هذا التقرير نرصد تلك الأحداث.
**اغتيال مسؤول أمني**
جثمان ضابط الأمن
جثمان ضابط الأمن

شيع صباح أمس جثمان ضابط الأمن الذي اغتيل برصاص مسلحين مجهولين مساء أمس الأول الخميس، حيث شارك جمع غفير من الأهالي في تشييع جثمان رئيس قسم التحري بأمن الحوطة فضل عبد المجيد محمد أنعم (50 عاما) من مستشفى ابن خلدون إلى مثواه الأخير في منطقة الغول بمديرية طور الباحة، وسط مطالبات للأجهزة الأمنية بضبط الجناة.
وكان مسلحون مجهولون يستقلون دراجة نارية قد اغتالوا رئيس قسم التحري بأمن مديرية الحوطة عندما كان على متن دراجة نارية بشارع فرعي في المدينة عندما قاموا بإطلاق النار عليه ثم لاذوا بالفرار.
وقالت مصادر محلية “إن المسلحين المجهولين لم يكتفوا بقتله بل نهبوا ما بحوزته من سلاح ومبالغ مالية”.
**مسلحون قبليون في المدينة**
وعقب حادثة الاغتيال توافد عشرات المسلحين القبليين إلى المدينة للبحث عن مشتبهين، حيث شوهد عدد منهم في بعض حارات المدينة، فيما توافد عشرات المسلحين القبليين إلى إدارة أمن المحافظة لمتابعة قضية مقتل أحد قادة اللجان الشعبية الشهيد صالح الهبوب ومرافقيه الذي اغتيل في كمين مسلح بمنطقة القريشي قبل أيام.
وقال مصدر قبلي “إن حضورهم إلى إدارة الأمن يأتي لمتابعة قضية اغتيال أولادهم والضغط على السلطات للقبض على الجناة، مؤكدين أنهم سوف يعملون جنبا إلى جنب مع الأمن حتى يصلوا إلى المتهمين بمقتل أولادهم”، منوهين إلى أنهم يقدرون ويحترمون أبناء مدينة الحوطة، وأن حضورهم ليس بهدف الانتقام بل من أجل متابعة قضية أبنائهم والقبض على المشتبهين.
وأضاف المصدر بأن تحركهم جاء بعد إعطاء مهلة كافية للأجهزة المختصة التي لم تبين حتى اللحظة ملابسات الحادثة والكشف عن مرتكبيها، وما حدث يوم أمس الأول من اغتيال لأحد ضباط الأمن من أبناء الصبيحة هو ـ حسب قولهم ـ ما دفعهم للتحرك والوصول إلى إدارة الأمن مع أولياء الدم لمتابعة القضية.
**وقفة احتجاجية**
أهالي الحمراء بلحج في أثناء وقفتهم الاحتجاجية أمام إدارة أمن المحافظة للمطالبة بالإفراج عن أحد المعتقلين
أهالي الحمراء بلحج في أثناء وقفتهم الاحتجاجية أمام إدارة أمن المحافظة للمطالبة بالإفراج عن أحد المعتقلين

إلى ذلك نفذ أهالي منطقة الحمراء بمديرية تبن بلحج أمس الأول الخميس وقفة احتجاجية أمام إدارة أمن المحافظة للمطالبة بالإفراج عن أحد المعتقلين لدى أجهزة الأمن على خلفية السطو على مرتبات عمال النظافة من قبل مسلحين مجهولين.
وقالت مصادر محلية إن العديد من المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية نفذوا الوقفة الاحتجاجية أمام مبنى الأمن ومنها تم انتقالهم بمسيرة سلمية إلى ديوان المحافظة رافعين الشعارات المطالبة بالإفراج عن ابنهم الذي يعمل كمسئول مالي في إدارة النظافة والتحسين بالمحافظة، محملين قيادة السلطة المحلية نتيجة ما يحدث.. مستنكرين عملية الإفراج عن أحد المسؤولين في القضية بتوجيهات من قيادة المحافظة، منبهين أن ابنهم يعاني من مرض عضال ويحتاج إلى علاج ومتابعة صحية مستمرة، فيما لازال آخرون خارج السجن.
ويؤكد هؤلاء أن ابنهم بريء وأنه كان يؤدي واجبه، وهو مشهود له بالكفاءة والأمانة، ويعمل منذ عقود في هذا الجانب.. هذا وتواصل أجهزة الأمن بمحافظة لحج التحقيق في واقعة سرقة 12 مليون ريال خاصة بمرتبات عمال النظافة من قبل مسلحين مجهولين دون أن تتمكن حتى اللحظة من الكشف عن خيوط العملية فيما لازال العاملون في إدارة الصندوق ممتنعين عن العمل لمطالبة السلطة المحلية بصرف مرتباتهم لثلاثة أشهر مضت.
**شعارات تبشر بالخلافة الإسلامية**
 شعارات تكتب على الجدران تبشر بقدوم “دولة الخلافة الإسلامية”
شعارات تكتب على الجدران تبشر بقدوم “دولة الخلافة الإسلامية”

فوجئ المواطنون في المدينة بانتشار العديد من الشعارات في مختلف الحارات تبشر بقدوم دولة الخلافة الإسلامية.. فيما تشهد المدينة بين الحين والآخر حملات أمنية للبحث عن مشتبهين يعتقد انتماؤهم لتنظيم القاعدة.
**تنازع أمني على أرض**
وقال مواطنون في قرية الثعلب ومنطقة امبريحا بمديرية تبن إنهم يتعرضون أثناء الليل لإطلاق رصاص على منازلهم من قبل بعض الأشخاص الذين يتبعون أحد القيادات الأمنية.. وذكروا أن منازلهم تتعرض لإطلاق رصاص نتيجة تنازع بعض الجهات على أرض، متهمين بعض قيادات اللجان الشعبية في المنطقة وأحد مسؤولي الأمن بالوقوف وراء ما يحدث، مطالبين السلطة المحلية بالتدخل ووقف ما يحدث “حتى لا يقع مالا يحمد عقباه”.
المواطن محمد شيخ
المواطن محمد شيخ
على صعيد آخر قال المواطن محمد شيخ (وهو من أبناء مدينة الحوطة) “إن قضية ولده الشهيد العقيد ياسر محمد شيخ الذي اغتيل برصاص مسلحين مجهولين لازالت تراوح مكانها دون أن تحرك الأجهزة المختصة ساكنا تجاه القضية”.
وحسب قوله، فقد تعرض لضغوطات من قبل جهات ـ لم يسمها ـ تسعى لعرقلة القضية من خلال إحداث بعض المشاكل الخاصة لحرف مسار القضية.. وطالب محمد شيخ الجهات المختصة بسرعة استكمال التحقيقات في القضية حتى تكشف الحقائق في قضية اغتيال ولده.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى