مسلحون قبليون ينصبون نقاط تفتيش ومنع حركة الدراجات النارية في حوطة لحج

> الحوطة «الأيام» خاص

> يواصل عشرات المسلحين القبليين من أبناء الصبيحة نصب نقاط تفتيش وأعمال تمشيط في مدينة الحوطة بلحج بحثا عن مطلوبين، قالوا إنهم متهمون بقتل عدد من أبنائهم.
وشوهد عشرات المسلحين القبليين وهم يتجولون في شوارع المدينة وحاراتها، فيما مصادر تشير إلى قيامهم بمداهمة بعض المنازل والقبض على آخرين ونقلهم إلى جهة مجهولة، في ظل صمت الأجهزة الأمنية والسلطة المحلية اللتين لم يصدر عنهما أية ردة فعل تجاه ما يحدث، حيث نصب المسلحون القبليون نقاط تفتيش مؤقتة منعوا من خلالها حركة الدراجات النارية في المدينة، وتمركزوا في عدد من أحيائها.
وبرر المسلحون القبليون ذلك بقولهم إن أجهزة الأمن لم تقم بواجبها في ضبط قتلة أبنائهم رغم معرفتهم بهم، مؤكدين أنهم سوف يعملون على البحث عن المطلوبين والقبض عليهم بأنفسهم، خاصة في ظل حالة الانفلات الأمني التي تشهدها المدينة وضعف دور الأمن فيها.
مسلح في أحد شوارع الحوطة أمس
مسلح في أحد شوارع الحوطة أمس

وطمأن بعض الشخصيات القبلية من أبناء الصبيحة أبناء مدينة الحوطة تجاه وجودهم في المدينة، مؤكدين أن تواجدهم في المدينة هو للبحث عن المتهمين والمطلوبين الذين لهم صلة بعملية اغتيال أولادهم الأربعة ضابط البحث في أمن الحوطة، وأحد قيادات اللجان الشعبية ومرافقاه الاثنان.
ولاقى تحرك المسلحين القبليين ردود أفعال مختلفة من قبل أبناء مدينة الحوطة، فيما العديد من المواطنين يؤيدون ذلك نتيجة انعدام الأمن وازدياد حالة الانفلات الأمني والاغتيالات والجرائم.
فيما علق مواطنون آخرون بقولهم إن أبناء الصبيحة إخوانهم، إلا أن انتشارهم المسلح وما يتعرض له المواطنون من ترهيب وإقلاق السكينة العامة عمل مدان ومرفوض.. مطالبين أجهزة الأمن ببسط نفوذها في المدينة ومنع انتشار المسلحين، مؤكدين أن ضعف الأمن وعدم قدرته على مواجهة الأعمال الخارجة عن القانون والقبض على المتهمين بأعمال القتل هو ما أدى إلى إقدام المسلحين القبليين على الانتشار في المدينة والبحث عن الجناة بدلا عن الأمن.
إلى ذلك قال مصدر أمني في المحافظة إن انتشار المسلحين القبليين تم دون تنسيق مع أجهزة الأمن المختصة، مطالبا المسلحين القبليين بالعودة والخروج من المدينة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى