المنطقة العسكرية الثانية تحكّم قبيلة حضرمية في مقتل أحد أبنائها

> المكلا «الأيام» ناصر المشجري

> حمكّت قيادة المنطقة العسكرية الثانية أمس قبيلة القتيل فيصل بن محمد بن جبور الذي قتل برصاص الجيش في شارع المكلا مول صبيحة 17 سبتمبر الماضي، فيما عرف بأحداث كاك بنك.
وقد قدمت قيادة المنطقة الثانية عدال بمجموعة 10 بنادق آلية وفق الأعراف اليمنية لذوي دم القتيل فيصل بن جبور أحد أبناء دوعن.
ووفقاً لمصادر مطلعة لـ«الأيام» بإن “مساعي قادها شيوخ دين وشخصيات اعتبارية ومسؤولون في السلطة أمس نجحت في التحكيم وإنها ملف القضية بين الطرفين، وذلك بجعل القبيلة هي من تفصل في الحكم والذي ستفصح عنه في الأيام القادمة”.
وبحسب حاضرون في الاجتماع فأن مجريات التحكيم التي جرت أمس في المكلا غاب عنها شيخ قبيلة آل جبور لظروف صحية وهي القبيلة التي ينتمي اليها القتيل، وحضور الشيخ أحمد المعلم رئيس مجلس علماء أهل السنة والجماعة في المحافظة، والعميد توفيق الحربي قائد اللواء 27ميكا، والعميد ذياب القبلي قائد قوات الشرطة العسكرية، والعقيد خالد الكازمي قائد الحرس الجمهوري، والعقيد طالب بارجاش قائد الاستخبارات العسكرية، ومبخوت بن ماضي عضو مجلس النواب وعدد من شيوخ قبائل نهد وآل كثير ونوّح وسيبان بالمحافظة.
يذكر أن القتيل هو أحد المغتربين في المملكة العربية السعودية وقد أطلق عليه النار من قبل جنود مدرعة عسكرية أثناء مروره بسيارته بأحد شوارع إردته في الحال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى