صدور قصائد شعرية جديدة للشاعر الشعبي ثابت عوض اليهري

> يافع «الأيام» عنتر الصبيحي

> أعلن الشاعر الجنوبي، ثابت عوض اليهري، أنه سيصدر قصائد شعرية ثورية جديدة في شريطه القادم، حيث ستتناول قصائده (الثورية) قضية الجنوب، وما حملته الأحدث للقضية، وما علق بها إشكاليات.. مشيرًا من خلالها إلى ضياع حق شعب الجنوب بين أنصار الله والقاعدة.. معرجًا على الوضع في اليمن.. داعيا إلى استعادة الدولة في أقرب وقت.
ومن إحدى هذه القصائد قوله:
يا رافع لسبع طباق حافظها بدون أعمدة *** يا فكاك جميع العقد فك كرش من الراهدة
قال المولعي بن عوض نار في الحشا واقدة *** نفس الحر ما تستكن إلا لا بلغ مقصده
يا سائل عن أرض اليمن عن أوضاعه السائدة *** مازال الجفاء مستمر بين البنت والوالدة
السلطة سقط عرشها والحيتان متمردة *** بين الحوت والعاصمة ميتين أو مية ياردة
أصحاب الجنوب أخرجوا من فكرتكم البائدة *** لو باتستمروا كذا والله ما بها فائدة
يذكر أن الشاعر اليهري رائد وعملاق ونجم فن شعر المساجلات والمحاورة الشعبية، وتعد قصائده من أروع وأجمل فنون الغناء الشعبي في اليمن والخليج، ويمتاز الشاعر اليهري بموهبة فنية وشعرية عبقرية زاخرة بالعطاء والإبداع الجميل أكسبته شعبية جماهيرية جارفة داخل الوطن وخارجة وله أكثر من (500) قصيدة عامة مغناة.
ثابت عوض لم يكن حديثًا في الشعر، بل بدأ الشعر منذ (35) عامًا، ومارس الشعر منذ طفولته، وكان عمره (9) سنوات، وأول ما اشتهر من قصائده أغنية مشهورة (مالي من الغربة مفر)، وأغنية شهيرة جدًا (جمالة العسكرية) وأخرى (يا دمعة العين شني) وكثير من القصائد.
وثابت عوض مـن مواليد 1950 يافع مديرية يهر، قرية نعم، متزوج وله من الأبناء ثمانية أكبر الأولاد وضاح والذي يُكنى به الشاعر، ويقيم حاليًا في منطقته بيهر، ولديه إقامة دائمة بدولة السعودية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى