تشيلسي يفوز في ليفربول وساوثامبتون يواصل ملاحقته في الدوري الانجليزي

> لندن «الأيام» (خدمة رويترز الرياضية العربية)

> منح هدفان عن طريق جاري كاهيل ودييجو كوستا لتشيلسي فوزا مستحقا على مضيفه ليفربول بعدما نجح في تعويض تأخره اليوم أمس السبت ليكمل 11 مباراة متتالية بلا هزيمة في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم منذ بداية الموسم.
وبقي تشيلسي على بعد أربع نقاط أمام ملاحقه ساوثامبتون الذي تغلب 2-صفر على ضيفه ليستر سيتي بعدما شارك شين لونج كبديل في الدقيقة 67 ليسجل هدفا بالقدم اليسرى في الدقيقة 75 وآخر بالقدم اليمنى بعدها بخمس دقائق.
ويملك تشيلسي 29 نقطة مقابل 25 لساوثامبتون في حين يملك مانشستر سيتي حامل اللقب 20 نقطة ويواجه كوينز بارك رينجرز في وقت لاحق اليوم.
وتغلب مانشستر يونايتد على ضيفه كريستال بالاس بفضل هدف في الدقيقة 67 عن طريق البديل خوان ماتا في حين تغلب بيرنلي على ضيفه هال سيتي محققا أول انتصاراته في الدوري هذا الموسم بفضل هدف في الدقيقة 50 أحرزه آشلي بارنز.
وتعادل وست هام يونايتد بدون أهداف في ضيافة أستون فيلا.
وكانت أكثر اللحظات حماسة في ملعب آنفيلد حيث قلب هدفان كاهيل ودييجو كوستا المباراة رأسا على عقب بعدما تقدم ليفربول في الدقيقة التاسعة عن طريق إيمري شان.
والهدف هو الأول لشان مع ليفربول وأحرزه بتسديدة بعيدة المدى اصطدمت في طريقها للمرمى بذراع كاهيل اليسرى الذي كان طرفا أيضا في أكثر لقطات المباراة إثارة للجدل قبل تسع دقائق من النهاية.
واستمات ليفربول في المطالبة باحتساب ركلة جزاء لصالحه في ذلك الوقت القاتل حين بدا أن كاهيل قد سقط أرضا واصطدمت بذراعه اليسرى تسديدة ستيفن جيرارد لكن الحكم أنطوني تايلور رفض طلب الفريق ليخسر ليفربول للمرة الثالثة في أسبوع.
وقال بريندان رودجرز مدرب ليفربول الذي خسر فريقه 1-صفر أمام نيوكاسل يونايتد في الدوري السبت الماضي ثم خسر بنفس النتيجة في ضيافة ريال مدريد في دوري أبطال اوروبا يوم الثلاثاء إنه يعتقد بأن فريقه لم يحصل على حقه في احتساب ركلة الجزاء.
وأضاف "أعتقد أنها ركلة جزاء واضحة. بذلنا جهدا هائلا في المباراة وخسرنا النتيجة.. لكننا كنا بحاجة لهذا القرار.
"بالتأكيد حين يسقط لاعب فوق الكرة وتلمس يده تصبح هناك ركلة جزاء وكان الحكم في وضع يتيح له رؤية جيدة."
وتابع لمحطة تي.بي سبورتس التلفزيونية "نستحق على الأقل الخروج بنقطة من المباراة.. هذا بالتأكيد."
وواجه رودرجز انتقادات كبيرة لإجراء سبعة تغييرات على التشكيلة التي خسرت في مدريد واليوم أجرى سبعة تغييرات أخرى على الفريق الذي بدأ ضد تشيلسي.
لكنه وباستثناء أول 20 دقيقة حين لعب ليفربول بطريقة جيدة وأحرز هدفه عن طريق شان فإن تشيلسي كان الفريق الأفضل.
وطغت السعادة على مدربه جوزيه مورينيو الذي قال لمحطة تي.بي سبورتس "كان أداء رائعا. اللاعبون كانوا مميزين بشكل عام وقدمنا أداء رائعا وسيطرنا كفريق على اللعب تماما.
"معظم الفرق ترضى بالحصول على نقطة في استاد آنفيلد.. لكن هذا الفريق لم يقبل ذلك وأنا سعيد للغاية."
وعادل كاهيل النتيجة لتشيلسي في الدقيقة 14 واتخذ الحكم القرار باحتسابه بعدما لجأ لتقنية مراقبة خط المرمى فأثبت أن الكرة تجاوزت الخط.
وحسم كوستا النتيجة بعدما منع سيمون مينيوليه حارس ليفربول تمريرة عرضية من سيزار أزابيليكويتا لتصل إلى المهاجم الاسباني الدولي دييجو كوستا الذي أطلق تسديدة قوية من مدى قريب استقرت في الشباك رغم وجود اثنين من مدافعي ليفربول على خط المرمى.
والآن أصبح لتشيلسي تسعة انتصارات وتعادلين بعد 11 جولة في المسابقة ولم يخسر الفريق في 17 مباراة بجميع المسابقات منذ انطلاق الموسم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى