دعت الكتلة الجنوبية إلى اجتماع طارئ.. كتلة حضرموت البرلمانية: نؤكد احترام خيارات الجنوبيين وإجراء الاستفتاء لتقرير المصير

> المكلا «الأيام»

> دعت الكتلة البرلمانية الحضرمية إلى عقد اجتماع طارئ للبرلمانيين الجنوبيين، وأكدت احترام كافة خيارات الجنوبيين المطروحة وإجراء استفتاء جنوبي شفاف ونزيه يلتزم الجميع باحترام نتائجه.
وأصدرت الكتلة البرلمانية الحضرمية مساء أمس بيانا دعت فيه أعضاء البرلمان الجنوبيين إلى اجتماع عاجل، وبارك تشكيل الكتلة البرلمانية الجنوبية ككيان يضم البرلمانيين الجنوبيين شريطة أن يحترم جميع البرلمانيون خيارات شعب الجنوب الحرفي تقرير مصيره عبر الوسائل السلمية والحضارية المشروعة.
وتوجه بيان الكتلة البرلمانية الحضرمية بنداء إلى زملائهم أعضاء مجلس النواب الجنوبيين أشاروا فيه إلى تدارس الكتلة البرلمانية الحضرمية خلال الأيام الماضية الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية في البلاد وطبيعة الحراك الشعبي الذي يمارسه شعب الجنوب منذ مطلع 2007م، وحتى يومنا هذا.
عقد اجتماع طارئ  لأعضاء البرلمانيين الجنوبيين
عقد اجتماع طارئ لأعضاء البرلمانيين الجنوبيين

كما أشار البيان إلى “مناقشة أسباب ودواعي إنشاء الكتلة البرلمانية الجنوبية في هذا الظرف العصيب”.
وتابع البيان “انطلاقا من المسئولية الوطنية الملقاة على عاتقنا تجاه أهلنا في الجنوب فقد توصلنا إلى الآتي:
**أولا: مباركة تشكيل الكتلة البرلمانية الجنوبية ككيان يضم البرلمانيين الجنوبيين شريطة أن يحترم جميع البرلمانيين خيارات شعب الجنوب الحر تقرير مصيره التي يسعى لتحقيقها بالوسائل السلمية والحضارية المشروعة المتمثلة في خياردولة الاتحادية من إقليمين، وخيار دولة اتحادية من عدة أقاليم وخيار التحرير والاستقلال وبناء الدولة، وخيار فك الارتباط واستعادة الدولة”.
وفي بيان تلقت «الأيام» نسخة منه ممهور بتوقيع كلا من الشيخ مبخوت مبارك بن ماضي مقرر الكتلة والمهندس محسن علي باصرة نائب رئيس الكتلة والدكتور محمد سالم الجوهي رئيس الكتلة دعوا إلى عقد اجتماع طارئ للبرلمانيين الجنوبيين حول خيارات وتطلعات الجنوبيين.
وقال البيان: “حتى لايقصى أو يهمش أي مكون سياسي أو اجتماعي أو فكري يتم ذلك عبر استفتاء جنوبي شفاف ونزيه باعتبار أن الشعب مالك السلطة ومصدرها ويلتزم الجميع باحترام نتائجه”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى