(اليونسيف) و(الفرص المتساوية) تحتفيان باليوم العالمي للطفل

> محافظات «الأيام» خاص

> أقامت أمس منظمة الفرص المتساوية واليونسيف فعالية بمناسبة اليوم العالمي للطفل في عدد من المحافظات اليمنية وذلك بالتزامن مع مرور خمسة وعشرين عاما على توقيع اليمن لاتفاقية حقوق الطفل.
وأقيم أمس بالمركز الثقافي بمحافظة إب حفل تكريم أوائل المتسابقين والمتفوقين في المسابقة التنافسية للأطفال بإب بمشاركة مدارس محافظة إب في مجال الرسم.
وفي حفل التكريم أكد وكيل محافظة إب جبران باشا أهمية تشجيع الأطفال في التعبير عن أفكارهم ومطالبهم والاهتمام بهم كونهم لبنة المستقبل والوجه المشرق له.. فيما أشارت منسقة الحملة بالمحافظة إشراق الصبري إلى أن الأطفال المشاركين في المسابقة قد أتوا من عدد من مدارس المحافظة، وفاجأوا الجميع بمواهبهم الإبداعية في مجال الرسم والمعارض الفنية.
وافتتح وكيل المحافظة جبران باشا ومعه عدد من المسؤولين معرض الرسم الخاص بالأطفال المشاركين في فعاليات الحملة (25 سنة أقوى بالمحافظة)، والذي احتوى على العديد من الرسومات والأعمال الفنية والإبداعية وذلك بحضور كبار الضيوف.
وتخللت الحفل فقرات فنية وعرض ريبورتاج عن حملة (25 سنة أقوى)، وألقيت في الحفل بعض القصائد الشعرية، بالإضافة إلى مجموعة أناشيد واسكتش مسرحي لفرقة المسرح الوطني بإب.
وفي نهاية الحفل تم تكريم المتسابقين والأوائل بشهادات تقديرية وجوائز.

إلى ذلك أقيم مساء الجمعة بحديقة الطفل في المكلا مهرجان احتفالي باليوم العالمي للطفولة، حضره العديد من الأطفال والأمهات وبعض منظمات المجتمع المدني المهتمين بحقوق الطفل، ألقى خلاله الطفل علي جمعان بن ماضي كلمة تحدث فيها عن مدى أهمية تعرف الطفل على حقوقه التي يجب أن يتمتع بها في المجتمع وإعطاء شريحة الأطفال كافة حقوقهم في الحياة، داعيا الجميع إلى أن يهتموا بالأطفال والعناية بهم ونشر الوعي بين جميع فئات المجتمع وتوعيتهم بالحقوق التي يجب أن يحظى بها الأطفال.
كما تخلل الحفل العديد من الفقرات المتنوعة بين الأناشيد الهادفة ونبذة تعريفية عن الحملة وعرض بروجكتر ومشهد تمثيلي هادف يوضح حقوق الطفل وتم تكريم الأطفال والمشاركين في الحملة.
وفي حديقة جاردن ستي بمحافظة تعز أقيم أيضا مساء الجمعة مهرجان الطفل ضمن حملة (25 سنة أقوى) للاحتفال بذكرى توقيع اتفاقية حقوق الطفل، والذي نظمته منظمة الفرص المتساوية بالتعاون مع منظمة اليونيسيف.
وفي الاحتفال أشار مدير مكتب اليونيسيف بتعز الدكتور خالد الشيباني إلى أن “بلادنا وقعت على هذه الاتفاقية وجميع الدول ما عدا دولتين، وهي تضمن للأطفال حقوقهم ابتداء من الولادة حتى بلوغ سن الثامنة عشرة”، موجها رسالة للمجتمع بأن الأطفال أمانة في أعناقنا لهم حقوق وعلينا واجبات نحوهم ويجب الاهتمام بهم ومراعاة حقوقهم المكفولة لهم من التعليم والصحة والحماية وغيرها ولهم الحق في جميع مطالباتهم في مناحي الحياة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى