إسبانيا وألمانيا .. مواجهة ودية من نوع مختلف

> «الأيام» متابعات

> سيسعى منتخب إسبانيا ونظيره الألماني لتحقيق أهداف مختلفة في مباراتهما الودية المقبلة التي ستقام في فيجو الإسبانية غد الثلاثاء والتي ستكون أول لقاء بين الفريقين الأوروبيين الكبيرين منذ فوز إسبانيا على ألمانيا في قبل نهائي كأس العالم 2010 لكرة القدم في جنوب إفريقيا في 2010.
وسيسعى المننتخب الإسباني الذي يقود المدرب فيسنتي ديل بوسكي إلى إثبات أنه تجاوز آثار فشله في الدفاع عن اللقب العالمي في النهائيات الأخيرة في البرازيل في ظل انضمام وجوه جديدة إلى التشكيلة تسعى لترك بصمتها.
أما ألمانيا بطلة العالم فإنها تسعى لإنهاء عام الإنجاز بشكل رائع بعد فوزها باللقب العالمي للمرة الرابعة.
وفازت ألمانيا بكأس العالم 2014 في البرازيل بعد أن هزمت الأرجنتين (1- صفر) في المباراة النهائية في يوليو الماضي.
ويعكف ديل بوسكي على إدماج عناصر جديدة في تشكيلة منتخب إسبانيا الذي سيسعى إلى تحقيق اللقب الأوروبي الثالث على التوالي في فرنسا في 2016 بعد اعتزال عدد من مشاهير الفريق مثل تشافي وتشابي الونسو وديفيد فيا.
وباتت آمال إسبانيا معلقة على لاعبين مثل لاعب الوسط كوكي وزميله ايسكو والمهاجم باكو الكاسير، لكن الكثير من الاهتمام ينصب على ايسكو الذي أحرز هدفا رائعا في المباراة التي فازت فيها إسبانيا (3 - صفر) على روسيا البيضاء في التصفيات الأوروبية أمس الأول السبت.
لكن المنتخب الإسباني لا يزال لديه بعض اللاعبين أصحاب الخبرة الذين فازوا معه بالكثير من الألقاب الكبيرة ومنهم سيرجيو راموس الذي قال بعد مباراة روسيا البيضاء إن مستقبل فريقه مطمئن.
ومن جهة أخرى أكد يواكيم لوف مدرب ألمانيا أن فريقه لا يسعى إلى الانتقام للهزيمة أمام إسبانيا في نهائي بطولة أوروبا 2008 وفي قبل نهائي كأس العالم قبل نحو أربعة أعوام في جنوب إفريقيا.
وقال لوف “نريد أن نظهر في نهاية العام مرة أخرى ما يمكننا القيام به والفوز بالمباراة إذا أمكن”.
وأضاف لوف بقوله “لكن هذا بالتأكيد ليس للانتقام لمباريات سابقة خسرناها في 2008 و2010، هذا أمر لا يهم أي فريق، ويغيب عنا بعض اللاعبين وكذلك الأسبان”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى