اوباما يدين الهجوم على معبد في القدس

> واشنطن «الأيام» (رويترز)

> ادان الرئيس الامريكي باراك اوباما أمس الاربعاء الهجوم الذي نفذه فلسطينيان على معبد في القدس وأدى الى مقتل اربعة اشخاص ودعا القيادتين الاسرائيلية والفلسطينية الى خفض التوتر والسعي للسلام.
وقال اوباما في بيان "ادين بقوة الهجوم الارهابي اليوم على مصلين في معبد في القدس." واضاف أنه "لا يوجد ولا يمكن أن يوجد مبرر لمثل تلك الهجمات ضد مدنيين ابرياء."
وتابع "في هذه اللحظة الحساسة في القدس فمن المهم جدا للزعماء الاسرائيليين والفلسطينيين وللمواطنين العاديين العمل معا بشكل تعاوني لخفض التوتر ورفض العنف والسير على طريق للأمام تجاه السلام."
ويحمل ثلاثة من الضحايا جنسية مزدوجة لاسرائيل والولايات المتحدة. وقال اوباما إن الثلاثة هم ارييه كوبينسكي وكاري وليام ليفين وموشيه تورسكي.
وقال اوباما للصحفيين في البيت الابيض ان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري تحدث لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو عن الهجمات.
واضاف "الأمر المأساوي أن هذه ليست أول خسارة في الارواح نراها في الشهور القليلة الماضية. مات كثير جدا من الاسرائيليين ومات كثير جدا من الفلسطينيين. وفي هذا الوقت الصعب أعتقد أن من المهم للفلسطينيين والاسرائيليين على السواء ان يحاولوا العمل معا لخفض التوترات."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى