مفوضية الأمم المتحدة تتسلم رسالة شعب الجنوب

> عدن «الأيام» خاص

> نظم المعتصمون في ساحة العروض بخور مكسر بعد صلاة الجمعة أمس مسيرة جماهيرية حاشدة توجهت إلى مقر المفوضية السامية للأمم المتحدة.
وسلم المعتصمون المفوضية رسالة وجهت إلى المجتمع الدولي والجامعة العربية وقوى السلام في العالم،
أكدوا فيها تمسكهم بسلمية ثورتهم وعزمهم على تحقيق أهداف الثورة الجنوبية في الحرية والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية الكاملة السيادة، مطالبين بمساندتهم شعب الجنوب في مطالبه المشروعة والعادلة.
ولفت البيان إلى أن ما تشهده الساحة السياسية الجنوبية في الوقت الراهن من أحداث وتطورات كان أبرزها انضمام العديد من النقابات والمؤسسات العمالية وطلاب المدارس والكليات والقضاة والمحامين والإعلاميين والفرق الرياضة والأكاديميين ومختلف الشرائح والقوى الاجتماعية إلى الحراك الثوري الجنوبي المطالب بالحرية والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية المستقلة.
وأكد البيان أن “شعب الجنوب قد صمم على نيل حريته بما يمكنه من بناء دولته المدنية الحديثة الخالية من العنف والإرهاب وقوى التخلف والاستبداد الهمجي”.
ودعا البيان القوى الوطنية التي تراقب المشهد السياسي عن بعد للالتحاق بركب الثورة الجنوبية، مؤكدا على “أهمية الاصطفاف الوطني الجنوبي والمشاركة الفاعلة في الثورة على قاعدة التصالح والتسامح الحقيقي، وانطلاقا من قيادة واحدة وهدف واحد لتحقيق الاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى