صالح شايف لـ «الأيام»:الساحة السياسية الجنوبية مفتوحة للكل والتاريخ لاتصيغه الانفعالات والصخب

> عدن «الأيام» خاص

> أوضح الناشط السياسي الجنوبي صالح شايف حسين بأن “قدرا كبيرا من الغموض هو الذي يتسيد سطح المشهد السياسي، ويخلق التوتر ويبعث في النفوس التحفز والانفعال وخوف الكل من الكل”.
وفي تصريح لـ«الأيام» أكد صالح شايف بأن “الساحة السياسية الجنوبية مفتوحة لكل من يريد أن يكون حاضرا فيها”، منبها من مخاطر سلوكيات بعض الذين يعملون ضد القضية وباسمها وبطرق مختلفة ومبتكرة”، مبينا أن “تلك الأفعال يقع ضحية لها عشاق الحرية والكرامة والباحثون عن الذات الوطنية المشبعة بقيم الكبرياء والنقاء والشرف”.
وأشار إلى أن “تلك الأفعال تدل بأن أصحابها لايتقنون فن القيادة وتغيب عنهم مقدرة التعامل مع متطلبات الواقع وتعقيداته المتشابكة وطنيا وسياسيا وتاريخيا، بالإضافة إلى افتقادهم للأدوات التي تمكنهم من التعامل مع إيقاع الزمن وضرورات الوقت بصفته الميدان المفتوح للسباق والمتاح أمام الجميع”.
وقال السياسي الجنوبي شايف: “إن الظروف تتغير وبسرعة مذهلة والأيام لاتعود إلى حيث وقف المتفرجون أو تنتظر حتى يصحا النائمون”، مؤكدا أن “من يجعلون التقدم إلى الأمام هدفا عظيما لهم هم وحدهم من يشارك في صنع الأحداث وصياغة التاريخ من خلال تفاعلهم الواعي، وليس بالانفعالات والصخب الزاعق في الهواء”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى