الشيخ عبدالعزيز المفلحي في دعوة وجهها لكافة شرائح المجتمع الجنوبي:عقد المؤتمر الجنوبي الجامع ضرورة لمواجهة التحديات

> عدن «الأيام» خاص

> وجه أمس الشيخ عبدالعزيز المفلحي دعوة إلى قيادات ومكونات وقوى الحراك السلمي الجنوبي وكافة شرائح المجتمع الجنوبي إلى عقد مؤتمر وطني جامع لا يسثتني أحد.
وأكد الشيخ المفلحي على “أهمية عقد المؤتمر الجامع على وجه السرعة لمواجهة التحديات التي تواجهها القضية الجنوبية في هذه المرحلة المصيرية”.
وقال في تصريح صحفي: “علينا أن نطهر أنفسنا من رجس الماضي ونتقدم نحو المستقبل بروح نضالية متجردة من المصالح الشخصية وثقافة الإقصاء والإلغاء، وعلينا الخروج من أزمتنا الثقافية التي جعلتنا ندير الدولة بعقلية الثورة فسقطت الدولة وذهبت إلى باب اليمن، وأن لا تدار الثورة بعقلية الدولة وأن نصحح المسار”.
وأضاف قائلا: “إن الثورة إيثار على النفس وتضحية من أجل الانتصار لها ولأهدافها النبيلة، وقضية الهوية قد حسمت وبات العالم يدرك أننا شعب الجنوب العربي، شعب يرفض نظام ما قبل 67م وما بعد 67م رفضاً قاطعاً لان نظام ما بعد 67م هو الذي منح المشروعية للاحتلال اليمني باستباحة الجنوب أرضا وإنساناً”.
واختتم الشيخ المفلحي دعوته للجنوبيين بمطالبتهم بـ “إنهاء ثقافة التخوين والاتهام لأنه لا يوجد أحد لديه الحقيقة المطلقة، لذلك يجب على الجميع احترام تعدد الآراء والاعتراف بالآخر ورفض ثقافة العنصرية بكل أشكالها.
إن أبناء الجنوب في صنعاء هم مناضلون في مواجهة العدو مباشرة، بل إن أداءهم يفوق على الكثيرين وسينصفهم التاريخ، وواجب علينا التفاوض مع كل الأطراف المعنية بقضيتنا للوصول إلى الحلول بطرق سلمية تحقن دماء المواطنين وتنهي معاناتهم”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى