هادي يحذر من الانزلاق للفوضى ويوجه بالتحقيق في أحداث الأمن الخاص

> صنعاء«الأيام»

> وجه الأخ عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، أمس، وزير الداخلية بتشكيل لجنة للنظر في ما حدث بمعسكر قوات الأمن الخاص في صنعاء واتخاذ الإجراءات الرادعة والتدابير الوقائية من أجل المعالجة الفعالة.
توجيهات الرئيس هادي جاءت خلال لقائه أمس وزير الداخلية وعددا من قيادات الوزارة وقوات الأمن الخاص، وناقش اللقاء أوضاع قوات الأمن الخاص من مختلف الجوانب، والتعرف على ما حدث بمعسكر تلك القوات في صنعاء.
وأكد الرئيس هادي على “ضرورة معالجة وتصحيح الأخطاء والإختلالات”، مبينا أن “الهيكل التنظيمي العسكري معروف للجميع ولا بد من تجسيده على أرض الواقع والعمل بما يحفظ الأمن والاستقرار والوحدة العملية ومواجهة المستجدات، وخاصة تلك المخلة بالنظام والقانون”.
وحذر رئيس الجمهورية من مخاطر الانزلاقات والفوضى، وقال: “هناك قوى لا تريد لليمن أن يستقر ولا بد من استنهاض المسؤولية الوطنية في أنفسنا من أجل تلافي أي تداعيات قد تؤدي إلى عواقب لا تحمد عقباها”.
وشدد الرئيس على “ضرورة تجسيد الوحدة الوطنية على أساس الكفاءات والقدرات العالية بعيدا عن الجهوية والمناطقية أو الولاءات الضيقة بكل صورها بما في ذلك التعصب المذهبي”، مؤكدا على “أهمية الحفاظ على مؤسسات الدولة والمصداقية في التعامل مع القضايا الوطنية بما يخدم الأمن والاستقرار والوحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى