استعادة الأسماء القديمة للمدارس في عدن

> عدن «الأيام» ناصر الشعيبي

> واصلت نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين تصعيدها الثوري من خلال نشاطاتها وفقا للبرنامج التصعيدي الذي أعدته ووضعته النقابة قبل حوالي شهر مع بداية الاعتصام المفتوح في ساحة الاعتصام والذي يشهده الجنوب.
وشهدت العديد من المدارس الأساسية والثانوية في عدن ولحج والضالع تدشين رفع علم الجنوب، وتثبيت النشيد الجنوبي واعتماده وترديده في المدارس، كما تم تغيير بعض أسماء المدارس التي كانت قد عمدت سلطة صنعاء على تغيير أسمائها، وإعادة أسمائها الحقيقية التي كانت قبل عام 1990م.
وقام منتسبو نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين صباح أمس بالنزول إلى مدرسة العبيدي في الشيخ عثمان التاريخية، والتي تعد معلم من معالم التعليم في الجنوب، حيث تأسست عام 1941م، وبالتعاون مع الطاقم التعليمي والطلاب جرى رفع العلم وترديد النشيد الجنوبي المؤقت لدولة الجنوب.
الجدير بالذكر أن مدرسة العبيدي تعد من أقدم المدارس في الجنوب، وأكثرها كثافة من حيث عدد التلاميذ الذين يبلغ عددهم أكثر من (1800) تلميذ وتلميذة.
وخلال عملية النزول جرى تغيير اسم مدرسة 17 يوليو إلى اسمها القديم (العبيدي)، ومدرسة حمزة بن عبد المطلب ترفع علم الجنوب في الرداما مديرية الحد يافع، ومدرسة 30 نوفمبر بالرباط مديرية الضالع ترفع علم الجنوب وطلابها يرددون النشيد الجنوبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى