اليوم في إنجلترا وأسبانيا وفرنسا: تشيلسي يبحث عن تعزيز سجلاته أمام توتنهام .. وبرشلونة وسان جرمان يبحثان عن الحسم

> عواصم «الأيام الرياضي» متابعات

> يسعى فريق تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لتعزيز مسيرته الطويلة التي لم يخسر فيها أمام توتنهام هوتسبير عندما يستضيف غريمه اللدود اليوم الأربعاء.
وهناك حالة من فقدان الود بين الجماهير في الطرفين منذ فوز توتنهام (2 - 1) على تشيلسي في نهائي لندني خالص لكأس الاتحاد الإنجليزي عام 1967 على استاد (ويمبلي).
ويمكن لتشيلسي أن يفاخر بمسيرته التي امتدت على مدار (24) عامًا والتي لم يخسر فيها على أرضه أمام توتنهام وتحديدًا منذ عام 1990 عندما سجل جاري لينكر واحد ضمن هدفين ليفوز الزائر توتنهام (2 - 1) في دوري الأضواء بصيغته القديمة.
ولم يتذوق تشيلسي بعد مرارة الهزيمة في (20) مباراة في كافة المسابقات هذا الموسم عقب إضاعته نقطتين في المباراة التي تعادل فيها سلبيًا مع سندرلاند المتواضع السبت الماضي، وسيسعى الفريق بقيادة مدربه جوزيه مورينيو للعودة سريعًا إلى طريق الانتصارات.
وقال البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى تشيلسي، لموقع النادي على الإنترنت أمس الأول الإثنين «لن أقول إننا سعداء بالنقطة التي حصدناها إلا أن نقطة أفضل من لا شيء».
وأضاف «إذا ما سجلت مبكرًا فأنت تدرك أن المنافس سيهاجمك، وسيكون هناك المزيد من المساحات إلا أننا لم نقم بهذا وكانت مباراة صعبة».
تشيلسي
تشيلسي

ويتفوق تشيلسي بفارق ست نقاط عن مانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني عقب 13 جولة في الدوري الإنجليزي الممتاز.
ويحتل توتنهام المركز السابع بفارق (13) نقطة خلف تشيلسي، وسيخوض المباراة التي ستقام على استاد (ستامفورد بريدج) مدعومًا بفوزه الصعب على أرضه (2 - 1) أمام إيفرتون الأحد الماضي.
**برشلونة يبحث عن وضع قدم**
سيشد برشلونة الرحال إلى هويسكا استعدادًا للمواجهة التي ستجمعه بفريق هويسكا في إطار الدور الـ(32) من كأس أسبانيا اليوم، حيث يطمح إنريكي في تحقيق الفوز في تلك المباراة سعيًا وراء وضع القدم الأولى في الدور المقبل من البطولة، بينما سيسعى هويسكا لتقديم مباراة جيدة أمام النادي الكتالوني.
فقد استطاع برشلونة خلال المدة الماضية أن يعود لنغمة الانتصارات المصاحبة للأداء الجيد، وهو ما يأمل في مواصلته أمام هويسكا في مواجهة اليوم حتى يستطيع أن يقطع المسافة نفسها نحو الدور الـ(16)، ولذا فهو يسعى للخروج من تلك المباراة بنتيجة جيدة تجعل مباراة الإياب أسهل بالنسبة له، بينما من المرجح أن يغيب عن تلك المباراة كل من ماثيو وفيرمالين للإصابة.
وكان لاعبو نادي هويسكا الأسباني أحد أندية الدرجة الثالثة في الدوري الأسباني قد عبروا عن فرحتهم الغامرة بعد أن أوقعتهم قرعة كأس ملك أسبانيا في مواجهة برشلونة ذهبًا وإيابًا في 3 و 17 من شهر ديسمبر القادم، حيث أظهر فيديو تم تصويره لحظة إعلان القرعة لاعبي فريق هويسكا يحتفلون بهستيرية لملاقاتهم برشلونة.
هذا وقد شهد مران أمس الأول أخبارًا سعيدة للنادي الكتالوني، حيث عاد ماثيو للتدرب مع الفريق من جديد بعد الإصابة التي ألمت به بفايروس حال دون مشاركته.
وقد شهد المران حماسًا كبيرًا من كافة اللاعبين، بينما شارك من الفريق الثاني سامبر والحدادي وساندرو.
**باريس سان جرمان يبحث عن الحسم**
باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

وفي الدوري الفرنسي يشد حامل لقب الدوري باريس سان جيرمان رحاله إلى ليل لمواجهة فريقها الرابع عشر اليوم الأربعاء ضمن مباريات المرحلة السادسة عشرة من الدوري الفرنسي.
ويدخل الباريسيون مباراتهم أمام ليل بأفضلية كاملة خصوصًا وأن ليل صاحب النتائج المخيبة لم يذق طعم الفوز في مبارياته الست الأخيرة، فيما تلقى (5) هزائم وتعادل في لقاء واحد.
ويملك لوران بلان جميع العناصر اللازمة لتعميق جراح ليل في مقدمتهم الهداف العملاق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والأوروغوياني ادينسون كافاني والأرجنتينيان خافيير باستوري وايزيكييل لافيتزي والبرازيل لوكاس مورا.
وطالب بلان لاعبيه بالحذر أمام ليل الجريح والذي قد ينتفض أمام أبطال فرنسا، وقال:
«إنها مباراة قوية ويتعين علينا خوضها بجدية، لأن وضعية ليل لا تحتمل المزيد من النتائج المخيبة» .. مضيفًا «علينا استغلال الفرص التي تسنح أمامنا وحسم النتيجة مبكرًا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى