«الأيام»تتوجه بنداء إلى وزير الإعلام لإغاثة إعلامية مخضرمة مذيعة مشهورة بإذاعة عدن تعرض بيتها للرهن لتوفير تكاليف العلاج

> عدن «الأيام» خاص

> قالت لـ«الأيام» الإعلامية القديرة رضية سلطان، معدة ومذيعة البرامج بإذاعة عدن إنها عرضت ملكية بيتها للرهن كي تحصل على ألفي دولار من أجل السفر للخارج هذا الشهر لاستكمال علاجها، وبأنها لم تجد حتى الآن من يرتهن بيتها الذي تسكن فيه هي وأسرتها الكبيرة.
وأضافت سلطان في اتصال هاتفي أجرته «الأيام» معها أمس: “إن الألف الدولار الذي بحوزتي سيتوجب علي أن أعيده حيث ستصبح كعهدة إذا لم أتمكن هذا الشهر من السفر كون دعم التأمين الصحي الخارجي لـ “كاك بنك” سيتوقف بانتهاء العام بحسب ما أخبرني المدير العام المالي والإداري للإذاعة الأخ أوسان طاهر”.
وأضافت قائلة: “في هذه الظروف العصيبة والحساسة لجأت لموضوع الرهن، فالتأمين صحيح سيشارك بنسبة لا بأس بها في تكاليف العملية، لكنه غير مسئول عن السكن والغذاء والمواصلات لي ولابني الذي يرافقني، فكيف لي أن أذهب إلى مصر دون ضمان وأنا مريضة؟ ولا أحد يقف معي وسفاراتنا في الخارج لا تهش ولا تنش سوى بوضع الختم على الأوراق”.
ومضت قائلة: “لن أيأس فمازال أمامي 15 يوما لأجد حلا، وأشكركم للسؤال عني، فصحيفة «الأيام» كانت ومازالت هي الناطق عنا وعن معاناتنا في كل المراحل”.
صحيفة «الأيام» بدورها تتوجه بنداء إلى كافة الجهات الرسمية وفي مقدمتها وزيرة الإعلام الأستاذة نادية السقاف لإنقاذ الإعلامية القديرة رضية سلطان من الحالة المأساوية الصعبة التي تعاني منها والتوجيه بتحمل الوزارة نفقات علاجها في الخارج لما بذلته خلال أكثر من ثلاثة عقود من البذل والعطاء في إذاعة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى