خطيب ساحة الاعتصام بعدن الشيخ حسين بن شعيب: شعب الجنوب خرج من أجل استعادة وطنه ولن يعود دونه

> عدن «الأيام» ناصر الشعيبي

> احتشد الآلاف من الجنوبيين أمس في ساحة الحرية (العروض) بمدينة خورمكسر في عدن لأداء صلاة الجمعة.
وفي خطبة الجمعة وجه الشيخ حسين بن شعيب رسائل إلى شعب الجنوب والمجتمعين الإقليمي والدولي، مؤكدا فيها أن “شعب الجنوب قد أصبح أكثر إدراكا وأكثر وعيا من أي وقت مضى بقضيته، وهدف الجنوبيين هو استعادة الوطن لا غير”.
وقال بن شعيب: “الجنوب خرج من أجل هدف واحد، وهو (التحرير والاستقلال) ولا رجعة عنه، وشعب الجنوب ثابت على هدفه ولن ينثني ولن تنكسر إرادته”.
وتحدث عن مليونية الثلاثين من نوفمبر قائلا: “إن شعب الجنوب قد أثبت بأن لديه القدرة على أن يقيم دولته، وهو ليس مع من يقول إن الجنوبيين سيتقاتلون فيما بينهم، من خلال حملاتهم وترويجهم الإعلامي”.
وأضاف بن شعيب “أي قتال لن يكون في الجنوب والنصر قادم وعلم الجنوب سيرفع قريبا في الرئاسة الجنوبية بعدن لأن شعب الجنوب ثابت على مبدئه، وسيظل سائرا وثابتا حتى التحرير والاستقلال”.
وتوجه بالحديث إلى القيادات الجنوبية في الخارج بقوله: “من الأجدر أن يرسلوا رسائل إلى المحيط الإقليمي والدولي بأن شعب الجنوب متواجد وسيظل متواجدا في ساحة الاعتصام، وأبناء الجنوب رغم العناء يتقاسمون قطعة الخبز، وهم صامدون ثابتون حتى التحرير”.
وبعد صلاة الجمعة انطلقت مسيرة شارك فيها الآلاف من الجنوبيين من ساحة العروض
وبعد صلاة الجمعة انطلقت مسيرة شارك فيها الآلاف من الجنوبيين من ساحة العروض

كما وجه رسالة للشركات الأجنبية العاملة في الجنوب قائلا: “إن ما تقوم به هو نهب لثروات الجنوب إلى جيوب المتنفذين في صنعاء، ونحذرهم من استمرار نهب الثروات، وأن أي عقود سيتم إبرامها ستكون مع الجنوبيين لأن أبناء الجنوب لن يسمحوا باستمرار نهب الثروات لصالح متنفذي صنعاء”.
وبعد صلاة الجمعة انطلقت مسيرة شارك فيها الآلاف من الجنوبيين من ساحة العروض وصولا إلى جولة الجمهورية بخورمكسر والعودة إلى الساحة، رافعين أعلام الجنوب وصور الشهداء، مرددين الهتافات والشعارات المؤكدة على استمرار الثورة الجنوبية حتى تحقيق كافة أهدافها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى