غدا.. المكلا تحتضن فعالية “بيهانس حضرموت” العالمية

> المكلا «الأيام» محمد بازهير

> تستضيف مدينة المكلا بمحافظة حضرموت عصر غد الأحد الفعالية العالمية “بيهانس حضرموت” التي تقام لأول مرة بالمحافظة بمشاركة 50 مشاركا من الجنسين يتنافسون لعرض مواهبهم وقدراتهم لإعداد التصاميم الفنية الإبداعية في مختلف المجالات.
وتقام الفعالية تحت شعار “الفن من أجل السلام”، برعاية رسمية من مؤسسة مبادرة شباب ويحضرها نحو 200 شخصية اجتماعية ورجال أعمال يمثلون جهات داخلية وخارجية.

وفي تصريح لـ«الأيام» أوضح صالح العامري، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر بأن الغرض من الفعالية إيجاد منصة أو شبكة ينضوي في إطارها المبدعون والفنانون والمصممون الذين تزخر بهم حضرموت لتبادل الآراء والأفكار للارتقاء بإبداعاتهم وتكون لهم بيتا حاضنا لتفريغ طاقاتهم الإبداعية وإبرازها للمهتمين بالمحافظة وبقية المحافظات وللمنافسة بها على المستوى العالمي.

وأوضح العامري بأن منصة “بيهانس حضرموت” تعد الأنسب لاحتضان مختلف الأعمال لمبدعي حضرموت، حيث سيتمكنون عبر هذه المنصة من الالتقاء بالخبراء والمبدعين بمجالات الفن والتصميم لإطلاعهم على تلك الأعمال وتقييمها وإبداء آرائهم حولها، ليستفيد منها المبدعون في تطوير أعمالهم ورسم الملامح السياحية والتراثية لحضرموت واليمن عموما.

وأفاد بأن الأعمال المشاركة في “بيهانس حضرموت” تشمل التصميم المعماري والصناعي ومواقع الإنترنت والإعلانات وكذا تصميم الأزياء والأثاث والألعاب والمطبوعات والتطبيقات الذكية والعلامات التجارية والتصوير الفوتوغرافي وفنون الديجيتال والخط والرسم اليدوي والرقمي وإنتاج الأفلام والفيديو ومونتاج الصوت والتعريف بالشخصيات، إضافة إلى مجالات فنية وهندسية أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن بيهانس “Behance” عبارة عن منصة عالمية تأسست عام 2006م حيث تعد من أشهر وأقوى المنصات والشبكات التي تمكّن الفنانين والمصممين بمختلف المجالات الفنية من عرض أعمالهم وتقييمها من خلال تبادل الآراء والملاحظات بشأنها مع ذوي الخبرة والإبداع وغيرهم من المهتمين.

وبعد اتساع شهرة “منصة بيهانس” سارعت مؤخرا شركة “أدوبي” الشهيرة إلى ضمها وجعلها منصة إبداع جديدة تحت مظلتها، أما بيهانس حضرموت تعد بمثابة منصة تابعة لبيهانس العالمية، وستتيح للمبدعين فرصة عرض ما لديهم من أعمال وتصاميم إبداعية للعالم، والتواصل مع خبراء الإبداع الأجانب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى