نهائي كأس الاتحاد الافريقي: هدف متعب القاتل يقود الأهلي المصري إلى اللقب

> عواصم «الأيام» أ ف ب

> سجل المهاجم عماد متعب هدفاً قاتلاً منح الأهلي المصري لقب كأس الإتحاد الأفريقي لكرة القدم بفوزه على سيوي سبور العاجي 1 - صفر أمس السبت في إياب النهائي على ستاد القاهرة الدولي..وكان سيوي سبور حسم لقاء الذهاب على أرضه 2 - 1، فتوج الأهلي بفضل الهدف الذي سجله محمود حسن «تريزيجيه» في لقاء الذهاب.
وأصبح النادي الأهلي المصري الفائز قبل حوالي عام بلقبه الثامن في مسابقة دوري أبطال أفريقيا (رقم قياسي) أول فريق مصري يحرز لقب المسابقة الرديفة.
وتمكن عماد متعب من تسجيل الهدف الوحيد والأثمن للأهلي في الدقيقة (90+6) بشق الأنفس ، بعدما تلقى كرة عرضية متقنة من وليد سليمان ، حولها رأسية في المرمى لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدف نظيف وتتويجه باللقب.
**بطولة إنكلترا:

سيسيه ونيوكاسل يلحقان الخسارة الأولى بتشلسي وسيتي يقلص الفارق
* سجل السنغالي البديل بابيس ديمبا سيسيه هدفين وقاد نيوكاسل يونايتد إلى إلحاق الخسارة الاولى هذا الموسم بضيفه تشلسي المتصدر 2 - 1 أمس السبت في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم..وهذه أول خسارة لتشلسي في الدوري منذ مواجهة كريستال بالاس (صفر - 1) في مارس 2014 ، فتجمد رصيده عند 36 من 15 مباراة..وقلص مانشستر سيتي حامل اللقب الفارق معه إلى 3 نقاط بعد فوزه على ضيفه إيفرتون 1 - صفر.
وفشل تشلسي في تحطيم رقمه القياسي الشخصي من حيث عدد المباريات المتتالية دون هزيمة في جميع المسابقات من خلال رفعها إلى 24 مباراة.
* وتعرض سيتي لضربة كبيرة بعد إصابة هدافه الارجنتيني سيرخيو أجويرو مطلع المباراة بركبته اليسرى ، لكنه خطف نقاط الفوز بركلة جزاء ترجمها نجمه العاجي يحيى توريه بعد عرقلة من فيل جاجيلكا على جيمس ميلنر (24).
* وتواصل سقوط الكبار بعدما كبد ستوك سيتي ضيفه آرسنال خسارته الرابعة هذا الموسم 3 - 2 بعد أن تقدمه بثلاثية نظيفة ، فبقي على بعد 13 نقطة من تشلسي.
* ولم يكن مصير ليفربول التاسع وتوتنهام العاشر أفضل ، فقد سقط الأول في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه سندرلاند ، والثاني أمام ضيفه كريستال بالاس بالنتيجة عينها.
* وابتعد كوينز بارك رينجرز عن منطقة القاع مؤقتاً بعد فوزه على بيرنلي 2 - صفر وتعادل هال سيتي مع وست بروميتش البيون صفر - صفر.
**بطولة إيطاليا:
روما
روما

ليايتش ينقذ فريق روما من خسارة مذلة
* أنقذ المهاجم الصربي آدم ليايتش فريقه روما من خسارة مذلة أمام ساسوولو الصاعد عندما سجل هدفين متأخرين ، منحاه التعادل 2 - 2 أمس السبت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم..وقدم روما إستعداداً سيئاً لمواجهة مانشستر سيتي الانكليزي الاربعاء المقبل في الجولة الاخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا وعجز عن الاستفادة من تعادل يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب مع فيورنتينا الجمعة الماضية في افتتاح المرحلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى