الحراك الجنوبي يدعو إلى عصيان مدني يستثني التعليم والخدمات

> عدن «الأيام» خاص

> أقرت مكونات الحراك الجنوبي المشاركة في ساحة الاعتصام بخورمكسر بعدن تنفيذ يوم غضب شعبي تصعيدي وعصيان مدني شامل ومنظم يوم غد الإثنين الموافق 8 ديسمبر الجاري ابتداءً من الساعة السادسة صباحا حتى الساعة الثانية ظهرا، وذلك على طريق التصعيد الثوري المتواصل لثورة شعب الجنوب التحررية.
وذكر بيان صحفي صدر أمس بهذا الخصوص أن «هذه الفعالية ستشمل كافة المرافق الحكومية والمؤسسات التعليمية والإدارات العامة والبنوك الحكومية والخاصة وغيرها في جميع مديريات محافظة عدن باستثناء المرافق الصحية والخدمية مثل المشافي والمراكز الصحية والدوائية وطوارئ الكهرباء والمياه”.
وقال البيان: “إن هذه الفعالية قد جرى التوافق عليها خلال نقاش متواصل خلال لقاء دام ثلاثة أيام شارك فيه ممثلون عن نقابات عمال الجنوب المهنية والعمالية والتعليمية والنقل وغيرها في عدن، وكذا ممثلون عن نشطاء الثورة الجنوبية التحررية الميدانية لمديريات عدن، وممثلون عن أبناء المحافظات المعتصمين في ساحة الاعتصام، وممثلون عن المكونات الجنوبية في عدن”.
وأهاب البيان بكافة أبناء الجنوب بمختلف شرائحهم الالتزام بالتصعيد الثوري السلمي والحضاري مع الحرص على الصمود والثبات والاستمرار في الاعتصام السلمي المفتوح في ساحة العروض بمدينة خور مكسر والحفاظ على بقاء ساحة الاعتصام مكان آمن.
واعتبر البيان هذا التصعيد هو انتقال إلى مرحلة أخرى من التصعيد الثوري على أن يتم الاتفاق على الخطوة التصعيدية القادمة بلقاءات مماثلة بعد إنجاز هذه الخطوة الأولى من برنامج التصعيد الثوري السلمي من أجل تحقيق كافة أهداف الثورة الجنوبية من الإفراج عن الأسرى الجنوبيين وحتى التحرير والاستقلال واستعادة وبناء الدولة الجنوبية المدنية الحديثة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى