الإعلام الاقتصادي يدرب الإعلاميين على الحيادية في تغطية الأحداث

> صنعاء «الأيام» خاص

> نفذ أمس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي دورة تدريبية للإعلاميين حول الحيادية في التغطية الإعلامية للأحداث بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي بصنعاء على مدى يومين.
وتهدف الدورة إلى إكساب 25 متدربا ومتدربة من مختلف وسائل الإعلام مهارات ومعارف حول المعايير الخاصة بالتغطية الإعلامية المحايدة والمهنية للأحداث، وتعزيز دورها في التأثير على المجتمع، في إطار سعى المركز إلى تعزيز الحيادية في أداء وسائل الإعلام اليمنية بمختلف توجهاتها.
وأشار رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي مصطفى نصر في افتتاح الدورة إلى أن الدورة تأتي ضمن برنامج تعزيز الحيادية في أداء وسائل الإعلام اليمنية، والذي يتضمن بناء قدرات الإعلاميين حول معايير الحيادية في التغطية الصحفية للأحداث في اليمن.
وقال: “خلال الفترة الماضية التي مرت بها اليمن كان الإعلاميون أبرز المتضررين من هذه الصراعات خاصة في مجال الحيادية”.. داعيا الجهات المسئولة على وسائل الإعلام المختلفة إلى أن يكون عام 2015م عاما لتعزيز الحيادية في تناول الأحداث والإسهام في الحد من النزاعات”.
وبيَّن رئيس مركز الدراسات أن رأس مال الصحفي والوسيلة الإعلامية هو المصداقية والوقوف على مسافة واحدة من كافة الأطراف.
الجدير ذكره أن الدورة التي يدرب فيها الإعلامي عارف أبو حاتم تأتي ضمن مشروع تطوير قدرات الإعلاميين في مجال الحيادية والمهنية التي ينفذها المركز بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوربي، وسبق ونفذ المركز دراسة ميدانية حول مدى التزام المؤسسات الصحفية بالحيادية في تغطيتها الصحفية، وقام بإعداد ميثاق شرف إعلامي يؤكد على الحيادية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى