ورشة توعية بمخاطر العنف ضد المرأة في وزارة الشباب والرياضة

> صنعاء «الأيام» رضوان ناصر الشريف

> نظمت أمس بمركز تأهيل وتدريب القيادات الشبابية بوزارة الشباب والرياضة ورشة عمل حول العنف ضد المرأة، وذلك ضمن حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة.
وحضر ورشة العمل عدد من موظفات وزارة الشباب والرياضة والطالبات والنساء المهتمات بقضايا العنف ضد المرأة.
واستهدفت الورشة توعية النساء بمفهوم العنف الموجه ضد المرأة وأشكاله والآثار السلبية التي تترتب عليه، وكيف يمكن القضاء على العنف ضد المرأة في مجتمعنا.
وخلال الورشة وضعت المشاركات بعضا من المقترحات الإيجابية التي يمكن لها المساهمة في القضاء على العنف ضد المرأة والتي كان من أبرزها أن يتم تعريف وتوعية المرأة بحقوقها التي كفلها الدين الإسلامي وأيضا المرصودة في الاتفاقيات والمعاهدات الدولية بما في ذلك اتفاقية (سيداو) الخاصة بالقضاء على التمييز العنصري ضد المرأة وكذلك تصحيح بعض المفاهيم الدينية الخاطئة التي تبنتها بعض الجماعات ضد المرأة وتوعية المجتمع بأهمية إعطاء المرأة حقوقها وإتاحة الفرصة لها للمشاركة في تنمية المجتمع عن طريق إشراكها في صنع واتخاذ القرارات.
وتحدثت في الورشة الأخت زينب الكليبي، مديرة إدارة التخطيط بوزارة الشباب والرياضة عن أهمية إقامة دورات وورش عمل من هذا النوع من أجل توعية المرأة بحقوقها والمساهمة في القضاء على العنف الموجه ضد المرأة بكل أشكاله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى