أثناء لقائه مديري مكاتب الزراعة بالمديريات.. المحافظ المجيدي:لحج شهدت انتعاشا زراعيا في فترة ماضية ثم هبطت زراعتها

> الحوطة «الأيام» خاص

> التقى محافظ لحج صباح أمس مدراء مكاتب الزراعة بمديريات المحافظة بحضور الأخ صلاح الداودي وكيل المحافظة والأخ عبد الملك ناجي عبيد مدير عام مكتب الزراعة والمستشار المحرابي لمناقشة العديد من القضايا في الجانب الزراعي واتخاذ الإجرءات الكفيلة بانتشال الأوضاع الزراعية بالمحافظة وسماع هموم ومشاكل المديريات في هذا الجانب.
وفي اللقاء أكد محافظ لحج أحمد عبدالله المجيدي أن الطفرة الزراعية التي شهدتها المحافظة بشكل عام والحوطة وتبن بشكل خاص خلال الفترة الماضية أدت إلى حدوث انتعاش كبير تنوعت في جانب الري وأصوله وأعرافه وما شهدته من شق للقنوات ووجود الآليات الزراعية لتصل في فترة من الفترات إلى هبوط النشاط الزراعي إلى أدنى مستوى له، مرجعا سبب ذلك إلى الإنسان الذي أدى إلى تخلف الزراعة واندثار هذه القنوات وأضاع أصول وأعراف الري.
وتساءل المجيدي في اللقاء عن وضع مزارع الدولة: “أين هي اليوم بعد أن أعيد بعضها لمالكيها الذين لم يستفيدوا منها إلا الشيء اليسير في زراعتها”.
جانب من الحضور في اللقاء
جانب من الحضور في اللقاء

وطالب المجيدي بالعمل الجماعي وحل الإشكاليات القائمة التي تعترض العمل الزراعي بالمحافظة.. مشيرا إلى أن المرحلة تتطلب أن يعود العمل الزراعي كما سابق عهده، كاشفا عن آليات تابعة للزراعة ضائعة وبعضها مع مواطنين وأخرى مخبأة تحت الأشجار ومركونة في محطة التأجير تحتاج إلى ما يقارب 12 مليون ريال لإصلاحها، فيما تقدر قيمتها بمئات الملايين من الريالات، وهي ـ حسب قوله ـ معرضة للنهب والصدأ.
وأوضح المجيدي في ختام كلمته أنهم بدؤوا يستعيدون بعض هذه الآليات وإصلاحها للاستفادة منها في عمل زراعي صحيح.
وقال: “بدأنا نستعيد هذه الآليات، ونفكر كيف نصلحها ونشغلها لصالح العمل الزراعي لو استفدنا منها سنوجد عملا زراعيا بشكل صحيح”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى