نقابة المعلمين الجنوبيين تؤكد نجاح العصيان المدني وتدين الاعتداءات

> عدن «الأيام» بشير الغلابي

> قالت النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين في بيان نقابي صادر عنها أمس الإثنين إن “العصيان المدني في عدن نفذ بنجاح”.
وقيمت النقابة تنفيذ العصيان في المدارس بالقول: “لقد تم إغلاق جميع المدارس الحكومية والأهلية ورياض الأطفال ومكاتب وإدارة التربية والتعليم في المحافظة والمديريات بصورة سلمية وحضارية بدون إجبار أو إكراه، وهذا إنما يدل على قناعة أبناء الجنوب عامة والمعلمين والطلاب الجنوبيين خاصة بقضيتهم وأهدافها”.
ووجهت النقابة رسالة “شكر وتقدير وعرفان لأبناء الجنوب عامة ولأولياء أمور الطلاب والطالبات وإدراة التربية في عموم مديريات عدن على استجابتهم للدعوة التي وجهت من نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بتنفيذ الإضراب الشامل للمرافق التعليمية”.
واستنكر البيان النقابي “الاعتداء على القيادي في النقابة التربوي عبد الحكيم الأسد من قبل جنود وهو في طريقه لتفقد مدارس مديرية صيرة حيث قام خمسة من الجنود كانوا يستقلون سيارة خاصة بالاعتداء عليه بضربه وأخذ جواله الشخصي ومحاولة اعتقاله لولا تدخل عدد من ابناء الجنوب من أبناء مديرية صيرة الذين أحاطوا بالجنود وخلصوه من بين أيديهم، لذا فإن النقابة تقدم جزيل الشكر والعرفان لأحرار وحرائر الجنوب عامة وأبناء صيرة خاصة، مؤكدين أن النقابة لديها العديد من البرامج التصعيدية”.
وحيت في الختام من أسمتهم بالجنود المجهولين من أعضاء وقيادات النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين في عدن وفي محافظات الجنوب كافة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى