محافظ تعز يعقد لقاء مغلقا مع ممثلي أحزاب المشترك

> تعز «الأيام» فهد العميري

> عقد محافظ تعز شوقي أحمد هائل سعيد أمس لقاء مغلقا مع ممثلي أحزاب اللقاء المشترك في المحافظة بعيدا عن وسائل الإعلام.
وأفادت مصادر مطلعة أن “المشاركين في اللقاء ناقشوا الأوضاع العامة في المحافظة، وفي مقدمتها الجوانب الأمنية، ووضع ميناء المخا التاريخي”.
وذكرت المصادر أن “محافظ تعز شدد خلال اللقاء على ضرورة أن تظل محافظة تعز محافظة على خصوصيتها المدنية في إطار مشروعية الدولة ورفض كافة المليشيات المسلحة”، معتبرا أن “قيام مجلس عسكري ولجان للرقابة الثورية تأتي في إطار سعي البعض لإضعاف الدولة”.
ووفقا للمصادر فقد أكد المحافظ على “ضرورة اضطلاع ميناء المخا بدوره كنافذة اقتصادية هامة للمحافظة، وأن السلطة المحلية تعطي اهتماما بالغا لتطوير الميناء وتجاوز المشاكل العالقة فيه”، مشيرا إلى أن “هناك العديد من الاتفاقيات الجاهزة والمتعلقة بمحطة تحلية المياه وغيرها من المشاريع الإستراتيجية في المحافظة التي كانت على وشك التوقيع عليها لولا الأحداث التي شعدتها البلاد مؤخرا”.
وأشارت المصادر إلى أن “اللقاء أكد على التزام الجميع بالاتفاق الموقع الشهر الماضي بين جميع المكونات السياسية والسلطة المحلية بالمحافظة، وبحضور وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي قائد المنطقة العسكرية الرابعة آنذاك، والمتضمن تجنيب تعز الانجرار إلى مربع العنف والفوضى”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى