روسيا تستكشف فرص الاستثمار والتعاون بعدن

عدن «الأيام» خاص

استقبل الأخ نايف البكري، وكيل محافظة عدن لشؤون المديريات، وفدا روسيا وصل مطار عدن الدولي أمس يترأسه نائب وزير الاتصالات والمعلومات بروسيا الإتحادية ويضم مسؤولين ومسثمرين روس.
وصرح البكري لـ«الأيام» بأن هناك برنامج معد من قبل المحافظة للوفد الروسي حيث سيتم اطلاعه على مدى يومين على الفرص الاستثمارية بعدن خاصة في يتعلق بتطوير ميناء ومطار عدن والمنطقة الحرة وكذا زيارة المحطة الكهروحرارية في الحسوة للاطلاع على سبل تطويرها، إضافة إلى تعريفهم بفرص الاستثمار الأخرى التي تتميز بها عدن.
وقال نايف البكري أن جلسات مباحثات ستعقد مع الوفد الروسي وسيلتقوا خلالها بالمسئولين المختصين بمحافظة عدن لبحث مجالات التعاون، مؤكدا أن الزيارة تعد الأولى من نوعها وتأتي في اطار تعميق العلاقات بين الجانبين، وبأنه تم اطلاع الوفد بأن الاف من ابناء عدن هم من خريجي الجامعات في الاتحاد السوفيتي سابقا مما يعزز من فرص الاستثمار فيها بحكم توفر الكادر المحلي القادر على تحدث الروسية بطلاقة.
رافق الوفد الروسي لدى قدومه من صنعاء إلى عدن كل من الأخوة وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي عمر عبدالعزيز عبدالغني ورئيس العلاقات الدولية بوزارة التخطيط ورئيس دائرة المنظمات والمؤسسات بالوزارة، كما حضر الاستقبال الأخ سمير عبدالرزاق مدير مكتب وزارة التخطيط بعدن.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى