وزير الأشغال يلتقي رئيس فريق بناء القدرات للمشتريات والمناقصات بالبنك الدولي

> صنعاء «الأيام» خاص

> بحث وزير الأشغال العامة والطرق المهندس وحي طه أمان خلال لقائه أمس الثلاثاء وفد البنك الدولي برئاسة جمال عبدالعزيز رئيس فريق مشروع بناء القدرات في البنك الدولي إمكانية الاستفادة من برامج الدعم الفني المقدمة من البنك الدولي لتدريب كوادر الوزارة في مجال المناقصات، والإشراف الفني على تنفيذ المشاريع.
وأكد الوزير أمان “أهمية التعاون مع البنك الدولي في مختلف البرامج المتعلقة بتأهيل وتدريب الكوادر الوطنية في مختلف المجالات، وخصوصاً الإشراف الفني على تنفيذ المشاريع”، مشيراً إلى أن “من أولويات عمل قيادة الوزارة في الوقت الراهن هو إعداد هيكلة علمية لعمل الوزارة بقطاعاتها المختلفة حتى تقوم بعملها الخدمي في تنفيذ المشاريع بنجاح، ودون تداخل في الاختصاصات”.
وشدد على “أهمية الاستفادة من أي مقترحات ورؤى يقدمها خبراء البنك الدولي في مجال تنفيذ المشاريع وتطويرها، وترجمة ذلك على أرض الواقع، وبما ينعكس إيجاباً على عمل الوزارة”.
بدوره أكد رئيس الوفد على “أهمية التنسيق مع وزارة الأشغال في تنفيذ ودعم برامج التدريب لتطوير قدرات كوادر الوزارة في الإشراف، وإدارة العقود وإجراء المناقصات، وكذا تدريب المقاولين حول كيفية التقدم للمناقصات، بحيث تأتى تلك المشاريع التدريبية ثمارها، وجعل برامج التدريب مفيدة تنعكس على أرض الواقع عند تنفيذ المشاريع”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى