ريال صاحب الأرقام القياسية يكمل مسيرة مثالية في مرحلة المجموعات

> مدريد «الأيام» رويترز

> حقق ريال مدريد حامل اللقب انتصاره السادس في ست مباريات بالمجموعة الثانية في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم وحقق رقما قياسيا اسبانيا جديدا حين أحرز كريستيانو رونالدو هدفا من ركلة جزاء فتح به الباب للفوز 4-صفر على ضيفه لودجوريتس أمس الثلاثاء.
ورغم أن ريال خاض المباراة وهو ضامن للتأهل لدور الستة عشر حقق الفريق الاسباني انتصاره التاسع عشر على التوالي في جميع المسابقات متجاوزا الرقم السابق لغريمه برشلونة.
واقترب ريال الذي يقوده المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي من التسجيل عدة مرات قبل أن يتقلص لاعبو منافسه البلغاري إلى عشرة لاعبين بعد 19 دقيقة فقط حين حصل لاعب الوسط مارسيلينو على بطاقة حمراء مباشرة بعدما لمس الكرة داخل منطقة الجزاء.
ونفذ رونالدو ركلة الجزاء بنجاح مسجلا هدفه رقم 72 في دوري الأبطال ومتجاوزا راؤول زميله السابق في ريال والذي يملك 71 هدفا ويصبح في المركز الثاني بقائمة هدافي المسابقة وراء ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الذي يملك 74 هدفا.
وأضاف جاريث بيل الهدف الثاني بضربة رأس بعد ركلة ركنية في الدقيقة 38 ورفع ألفارو أربيلوا الغلة إلى ثلاثة أهداف في الدقيقة 80 قبل أن يختتم البديل ألفارو ميدران الرباعية قبل دقيقتين من النهاية.
وقال إيسكو صانع لعب ريال في مقابلة مع التلفزيون الاسباني "نظريا.. كانت مباراة سهلة لأننا لعبنا أمام عشرة لاعبين منذ وقت مبكر."
وأضاف "هذه ليلة للاحتفال.. حققنا 19 انتصارا على التوالي ولا يزال فريقنا يرغب في التحسن."
وتذيل لودوجوريتس ترتيب المجموعة بينما ذهب المركز الثاني لبازل السويسري ليصعد مع ريال لدور الستة عشر والثالث لليفربول الانجليزي الذي سينتقل للعب في مسابقة الدوري الأوروبي.
وبفضل المستوى المبهر لرونالدو انتصر ريال في جميع مبارياته منذ الهزيمة أمام أتليتيكو مدريد في الدوري في سبتمبر أيلول.
وأصبح ريال أول فريق يحقق الفوز في جميع مبارياته الست بالمجموعة مرتين بعدما احتفل بذات الإنجاز مع مدربه السابق جوزيه مورينيو في موسم 2011-2012.
ولم يحقق ستة انتصارات في ست مباريات بمجموعته سوى ميلانو في 1992-1993 وباريس سان جيرمان في موسم 1994-1995 وسبارتاك موسكو في موسم 1995-1996 وبرشلونة في موسم 2002-2003.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى