موظفو جامعة صنعاء يوقفون العمل داخل الجامعة ويتظاهرون أمام رئاسة الوزراء

> صنعاء «الأيام» عمار علي أحمد

> نظم العشرات من موظفي جامعة صنعاء كخطوة تصعيدية صباح أمس وقفة احتجاجية أمام رئاسة الوزراء، مطالبين بإدراج لائحة الحقوق والواجبات لموظفي الجامعات الحكومية ضمن موازنة عام 2015م.
وفي تصريح أدلى به الأخ محمد عبدالقوي العبسي، رئيس المكتب الإعلامي لنقابة العاملين في جامعة قال: “إن الوقفة الاحتجاجية تأتي بعد نقض الحكومة لتعهداتها بإدراج لائحة الحقوق والواجبات لموظفي الجامعات الحكومية ضمن موازنة 2015م”، مشيرا إلى أن “نضال موظفي الجامعات الحكومية استمر منذ 98م لاستخراج لائحة الحقوق والواجبات”.
وأضاف أن “نضال موظفي الجامعات الحكومية توج في يونيو الماضي بقرار رئيس الوزراء رقم (337) المتضمن للائحة، والتي قبل بها الموظفون رغم أنها لم ترتق إلى طموحات الموظفين، ووعدت الحكومة بضمها في موازنة 2015م”.

وقال العبسي: “إنهم تفاجأوا بعدم وجود أي مخصصات للائحة ضمن موازنة 2015م، والتي تتلخص أهم بنودها ببدل التنسيق وبدل طبيعة عمل والحافز 100 % إضافة للتأمين الصحي”.
من جانبه وجه رئيس الوزراء خالد بحاح لدى استقباله عدد من ممثلي نقابة موظفي جامعة صنعاء، وزارة المالية باعتماد مخصصات اللائحة ضمن موازنة العام القادم كونها من التزامات الحكومة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى