د.القربي: لقاء قيادات المؤتمر بعدن ولحج وأبين أكد الاحتكام للائحة الحزب

> صنعاء «الأيام» خاص

> قال الدكتور أبوبكر القربي إن زيارته الحزبية ولقاءاته بقيادات المؤتمر في محافظات عدن ولحج وأبين أكدت على التزام قيادات المؤتمر باللائحة التنظيمية للحزب والحرص على وحدة الحزب ومواجهة أي طرف يحاول تمزيقه.
وكان الأمين العام المساعد لقطاع الإعلام في المؤتمر الشعبي العام الدكتور أبوبكر القربي ترأس قبل أيام وفدا حزبيا ضم كل من فائقة السيد والدكتور بشير العماد وأحمد محمد الزهيري رئيس الدائرة التنظيمية بالحزب للقاء قيادات جنوبية في الحزب أعلنت موقفا مناوئا لقرار استبعاد رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي النائب الأول للمؤتمر، والدكتورعبدالكريم الإرياني من منصبيهما في الحزب.
وذكر القربي في تصريح مقتضب لـ “الأيام” أن زيارته تضمنت نقاشات حول انعقاد مؤتمر استثنائي للحزب.
وأضاف: “أكدنا في لقاءاتنا الاحتكام للنظام الداخلي للحزب وأن كل الأمور والقرارات سيتم معالجتها من خلال اللائحة التنظيمية للمؤتمر الشعبي العام”.
وقال القربي: “إن هناك اتفاقا والتزاما من جميع قيادات المؤتمر بالاحتكام إلى اللائحة التنظيمية للحزب وحرص الجميع على وحدة الصف ومواجهة أي أطراف تحاول تمزيق الحزب”.
وصعدت قيادات مؤتمرية جنوبية من انتقاداتها للرئيس السابق علي عبد الله صالح وقيادة الحزب بعد قرار أطاح برئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي والدكتور عبد الكريم الإرياني من قيادة الحزب، معتبرين هذا القرار تجاوزا للائحة التنظيمية للحزب.
وقرر اجتماع القيادة الحزب بصنعاء قبل أيام تجميد عضوية كل من القيادي أحمد الميسري والدكتور عبد العزيز بن حبتور .
وتوجه القربي إلى عدن يرأس وفدا لاحتواء التوتر ووقف الانقسام داخل صفوف الحزب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى