افتتاح الدورة الرياضية الأولى لمنتخبات المدارس وسط منافسة قوية

> صنعاء «الأيام» عاصم النهمي

> أفتتحت مساء أمس في صالة القناة التعليمية بالعاصمة صنعاء منافسات الدورة الرياضية الأولى لمنتخبات مدارس الجمهورية التي تنظمها وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع الإتحاد العام لرياضة المرأة في ألعاب ( الطاولة - القوى - الشطرنج). وقد تمكنت طالبات أمانة العاصمة (أ - ب) من تحقيق الفوز في اليوم الأول في منافسات الألعاب الثلاثة حيث نجحت لاعبات منتخب الأمانة المدرسي في الفوز في منافسات الشطرنج متصدرات الجولتين الأولى والثانية كما يلي:(فئة 12 سنة): فوز آلاء الشرقي (الأمانة) على غلاء صادق (لحج) ، ونورا الأهدل (الأمانة) على إيلاء فؤاد (حجه) ، وأمل الحمدي (الأمانة) على ماجده صالح (لحج)..وفي فئة 10 سنوات تعادلت مريم شرف (الأمانة) مع آيه فؤاد (عمران) وفازت زميلتها ملاك الشرقي (صنعاء) على أميمة طه..وفي فئتي 14-16: فازت أسماء الحليلة (الأمانة) وزميلتيها نهى الاهدل وبسمة الحليلة على مريم مستور( سقطرى) وحسناء الشقري (حجه) وهدى الشقري (حجه) ، كما فازت إخلاص الشهاري (عمران) على آيات عقلان (حجه) وفازت براء الشقري (حجه) على آيه فؤاد (عمران). أما في الجولة الثانية فقد فازت أسماء الحليلة على براءه الشقري ونهى الأهدل على سعيدة أحمد وإخلاص الشهاري على هدى الشقري ، وفازت آلاء الشرقي على صفاء صالح وماجده محمد على آلاء فؤاد.
وفي منافسات الطاولة فازت أمانة العاصمة على سقطرى 3-0 ، وتغلبت حجه على عمران 3-0 ، وبنفس النتيجة تخطى منتخب صنعاء لاعبات محافظة لحج.
ألعاب القوى الأمانة بطل الـ100 : في سباق الـ 100 متر جاءت ليلى شريف من الامانة في المركز الاول وحلت ماجده حيدره من حجه في المركز الثاني وحنين فضل من حجه في المركز الثالث.. وفي منافسات الـ 300 متر جاءت لاعبة الامانة أروى أحمد أولاً..وحلت لاعبة سقطرى سمر غانم ثانياً..ولاعبة الامانة حنان محسن ثالثاً.
وفي سباق الـ 400 متر تمكنت لاعبة عدن حنين وكيل من الفوز بالمركز الاول وجاءت مادلين صالح من لحج ثانياً وأنعام عبد الرحمن من الامانة ثالثاً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى