قراءة على هامش حصاد الأسبوع الأخير لذهاب دوري الأولى.. صدارة الإمبراطور وملاحقة الصقر والعنيد وارتقاء التلال وتوهج الشعلة أبرز عناوين الذهاب

> تحليل/ عوض بامدهف

> باختتام منافسات الأسبوع الثالث عشر من دوري الأولى.. يكون دور الذهاب قد وصل محطته الختامية، ونستعرض في هذا التناول إجمالي حصاد الأسبوع الأخير لذهاب الدوري.
التوهج الشعلاوي واصل وهجه وتألقه على حساب ضيفه وجاره الأخضر العدني، وذلك بتحقيق الفوز الشعلاوي الرابع له في الدوري.. بهدفين لهدف على ملعب الشهيد علي صالح باحبيب بالبريقة، وبهذا الفوز رفع الشعلة رصيده (17 نقطة) في المركز الثامن، فيما ظل وحدة عدن في قاع الترتيب برصيد (9 نقاط).
نوارس حضرموت ارتضوا بالتعادل الإيجابي مع ضيفه القادم من عروس البحر الأحمر الهلال بهدف في كل شبكة ليضيف كل منهما نقطة لرصيده فالهلال حل في المركز التاسع (16 نقطة) والنوارس في المركز قبل الأخير الثالث عشر برصيد (13 نقطة).

عنيد اللواء الأخضر واصل مشواره في المنافسة على الصدارة، حيث أضاف 3 نقاط ثمينة لرصيده ليبلغ (22 نقطة) محتلاً ثالث الترتيب بفارق الأهداف عن التلال، وذلك فوزه على ضيفه العروبة بهدف وحيد، فيما ظل رصيد العروبة (18 نقطة) في المركز السادس بفارق الأهداف عن اليرموك واتحاد إب.
التلال العدني استمر في صحوته وارتقى إلى المركز (الرابع) برصيد (22 نقطة) بعد تقلبه على ضيفه شباب الجيل المتراجع كثيراً بهدف نظيف، وظل شباب الجيل في المنطقة الخطرة في المركز (الحادي عشر) برصيد (14 نقطة).
الأزرق الصنعاني انتفض هذه المرة حيث أكرم وفادة فحمان أبين الذي شهد تراجعاً كبيراً في الآونة الأخيرة، وذلك بالفوز بثلاثية نظيفة، وبهذا الفوز رفع وحدة صنعاء رصيدة إلى (16 نقطة) في المركز (العاشر) أمام فحمان أبين، فقد استقر في المنطقة الخطرة في المركز (الثاني عشر) برصيد (13 نقطة) وبفارق الأهداف عن شعب حضرموت.
وفي مباراتي السبت الماضي تمكن أهلي صنعاء من الاحتفاظ بالصدارة وبفارق هدف إثر فوزه بهدف وحيد على جاره اليرموك ليظل أهلي صنعاء في (صدارة الدوري) برصيد (24 نقطة) واليرموك في المركز (الخامس) برصيد (18 نقطة) بفارق الأهداف عن العروبة واتحاد إب.

أما صقر الحالمة فقد أنقذته ضربة جزاء من الوقوع في مصيدة التعادل، حيث تغلب على مضيفه اتحاد إب بالهدف الذي أحرزه من ضربة جزاء هذه ليرفع الصقر رصيدة إلى (23 نقطة) في (المركز الثاني) فيما تربع اتحاد إب إلى المركز (السابع) برصيد (18 نقطة) بفارق الأهداف عن كل من اليرموك والعروبة.
هذا هو ملخص متسارع لحصاد الأسبوع الأخير لذهاب دوري الأولى، والذي كانت أبرز عناوينه صدارة الإمبراطور وملاحقة الصقر والعنيد وارتقاء التلال وتوهج الشعلة.
وهكذا نجد بأن كل الفرق عليها بذل المزيد من الجهد والبذل لتطوير مستوياتها والارتقاء بعطائهم بغية التحقيق الشامل للتطور المنشود والتحسين المطلوب لإجمالي الحصاد والمواقع.. وإلى اللقاء مع منافسات دور الإياب لدوري الأولى إن شاء الله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى