في بطولة إنجلترا.. ليفربول وآرسنال الأبرز في المرحلة السابعة عشرة

> «الأيام» متابعات

> تتجه الأنظار غدًا الأحد إلى ملعب (أنفيلد رود) الذي يحتضن لقاء ليفربول وصيف بطل العام الماضي وضيفه آرسنال في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
وتعد هذه المواجهة - وهي أبرز مباريات المرحلة - اختبارًا حقيقيًا لقدرات المدربين الأيرلندي الشمالي برندان رودجرز (ليفربول)، والفرنسي أرسين فينغر (آرسنال) في التعامل مع متطلبات نزال من العيار الثقيل.
ويأمل رودجرز في هذا اللقاء بأن يمحي من الذاكرة الهزيمة الثقيلة لفريقه 1 - 5 (4 منها في أول 20 دقيقة) أمام آرسنال في فبراير الماضي، والتي شكلت له رغم قساوتها انطلاقة قوية نحو اللقب بعد (11) فوزًا متتاليًا، لكنه أنهى الموسم في المركز الثاني.
 ليفربول
ليفربول

ولم يقدم الفريقان حتى الآن ما يدلل بشكل واضح على إمكانيات كل منهما، فليفربول تراجع في الآونة الأخيرة بعد تعادل مع ضيفه سندرلاند وخسارة قاسية على (أولد ترافورد) أمام مانشستر يونايتد، إلى المركز الحادي عشر (21) نقطة .. من جانبه، يحتل آرسنال صاحب العروض الأنيقة لكنها ليست مقرونة دائمًا بالنتائج الإيجابية، المركز السادس (26) نقطة.
ورغم أن رحلته لن تكون نزهة سهلة، ينتقل آرسنال إلى (أنفيلد) مسلحًا بفوز كبير (4 - 1) في المرحلة السابقة على نيوكاسل، الفريق الوحيد الذي هزم قبل مرحلة واحدة تشيلسي المتصدر (2 - 1).
 آرسنال
آرسنال

ويختتم تشيلسي (39) نقطة المرحلة بعد غد الإثنين مع ضيفه ستوك سيتي، وهو ضامن حتى في حال الخسارة أن يمضي الميلاد في الصدارة، لأنه يتقدم بفارق (3) نقاط، وكم كبير من الأهداف على مطارده مانشستر سيتي حامل اللقب الذي يطمح إلى تحقيق فوزه السادس على التوالي على حساب ضيفه كريستال بالاس اليوم السبت.
من جانبه، يضع جاره ومطارده مانشستر يونايتد (31) نقطة عينه على فوز سابع على التوالي على حساب مضيفه أستون فيلا .. ودفعت النتائج الإيجابية لرجال الهولندي لويس فان جال قائد الفريق وأين روني إلى التوقع أن مانشستر يونايتد سينافس هذا الموسم على اللقب.
وتبدو فرصة وست هام صاحب المركز الرابع والذي مني بخسارة واحدة في مبارياته العشر الأخيرة، كبيرة للفوز على ضيفه ليستر صاحب المركز الأخير، فيما تبدو الصورة غير واضحة أمام ساوثمبتون الخامس (26) نقطة عندما يستضيف إيفرتون العاشر (21) نقطة.
وتعرض ساوثمبتون الذي بدأ الموسم بقوة لنكسة كبيرة في الآونة الأخيرة فبعد فوزه على ليستر سيتي (2 - صفر) في المرحلة الحادية عشرة، تعادل مع أستون فيلا (1 - 1)، وخسر أمام مانشستر سيتي (صفر - 3)، وآرسنال (صفر - 1)، ومانشستر يونايتد (1 - 2)، وبيرنلي (صفر - 1)، قبل أن يخرج من ربع نهائي كأس رابطة الأندية على يد شيفيلد يونايتد من الدرجة الثانية (صفر - 1).
ويلعب اليوم السبت أيضًا هال سيتي مع سوانسي، وكوينز بارك رينجرز مع وست بروميتش البيون، وتوتنهام مع بيرنلي، وغدًا الأحد نيوكاسل مع سندرلاند.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى